الأخبار

مليشيات الدعم السريع تدفع ب(11) الف مقاتل والبشير يهدد رافضي السلام بالحسم

الخرطوم:صوت الهامش

دفعت مليشيات الدعم السريع المتهمه بارتكاب تجاوزات بمناطق واسعه من إقليم دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان ب(11428) مقاتل بعد ان تلقو تدريبات مكثفة بالخرطوم.

وأجرت القوة المتخرجه عروض عسكرية في خطوة وصفها مراقبون بأنها أستعداد للحرب رغم إعلان وقف اطلاق النار.
و قال الرئيس السوداني عمر البشير لدي مخاطبته حفل تخريج القوة (السبت) إن تخريج هذه الدفعة هي إظهار للقوة و ارهاب للأعداء مشيرا، الي أن أحب القرارات و أفضلها لديه هو قرار تكوين قوات الدعم السريع و هي الذراع القوي للقوات المسلحة.

وأشار البشير بأن قوات الدعم السريع هي التي أغلقت الحدود و قامت بواجبها الوطني تجاه محاربة و مكافحة تجارة البشر و المخدرات و تهريب السلاح مؤكدا جاهزية قوات الدعم السريع لحسم كل المتربصين بالسودان .

وأوضح البشير الي أن السودان فعل كل شيء من أجل تحقيق السلام مبينا بانه قد تم توقيع الاتفاقيات وإجراء الحوار الوطني و المجتمعي بين أبناء السودان ، و تم تكوين حكومة الوفاق الوطني ، مشيرا الي أن السودان في مرحلة جديدة ، مرحبا بكل من يريد السلام ، مشيرا الي أن السودان يسع الجميع .

و حذر البشير رافضي السلام بأن القوات المسلحة و قوات الدعم السريع جاهزة لرفع التمام للشعب السوداني وإعلان خلوه من التمرد و المرتزقة و التوجه نحو التنمية و الاعمار .

و أعطي البشير أوامر مستديمة لقوات الدعم السريع بالتدخل لحسم كل الصراعات القبلية و التفلتات الامنية.

وارتكبت مليشيات الدعم السريع تجاوزات خطيرة في حق مواطني إقليم دارفور ، حيث تسيطر القوات سيئة السمعه علي مناطق واسعه من الإقليم وتمارس عمليات القتل والارهاب وحرق الحرق وتستخدم تلك القوات سياسة الأرض المحروقة.

وساهمت قوات الدعم السريع في تشريد الملايين من المواطنين الذين كانوا يقيمون بجبل مرة بعد ان شنت عليهم عمليات عسكرية واسعه منذ بداية العام الماضي.

وأظهرت غضون الايام الماضية فيديو يشير الي تمثيل الدعم السريع بجثث قتلي الحوثيين في اليمن، حيث تم الدفع بما يقرب عن ال(40)الف مقاتل منها للعمل في عاصفة الحزم التي تقاتل في اليمن تحت إشراف المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة