الأخبار

مصادر: زعيم الجنجويد المعتقل بالسويد يعمل مع موسي هلال ويتلقي دعما ماليا من علي عثمان محمد طه

ستكهولم : صوت الهامش

كشفت معلومات خطيرة تحصلت عليها (صوت الهامش) من مصادر موثوق فيها ، ان زعيم الجنجويد الذي القي عليه القبض في السويد والمتهم بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية باقليم دارفور ذو علاقة مباشرة مع زعيم الجنجويد المطلوب لدي المحكمة الجنائية موسي هلال.


وكان المعتقل لدي السلطات السويدية ارباب ادريس يعمل بامرته في تنفيذ جرائم القتل والاغتصاب ، ولفت تلك المصادر ان المتهم الموقوف في السويد سجل اعترافات بأن النائب الاول للرئيس السوداني السابق علي عثمان محمد طه هو الذي يوفر لهم الدعم المالي ويتملك شيكات صادرة من علي عثمان.

وأشارت تلك المصادر ان ارباب ادريس قبل ان يصل الي السويد كان يقيم بيوغندا تحت الاقامة الجبرية ويعيش بعيد عن الاعين ،بعد ان رفض تنفيذ التعليمات من قبل قيادات الجنجويد فشعر بان حياته في خطر ففر الي يوغندا برفقة ابناءه.

وأكدت تلك المصادر ان المعتقل أقر في التحقيقات معه بانه ارتكب جرائم ضد الانسانية وقام باغتصاب النساء باقليم دارفور.

وكان قد أصدر المدعي العام السويدي مذكرة أعتقال بحق المدعو ارباب ادريس سوداني الجنسية مقيم بالسويد بعد رفع دعوة من رابطة ابناء دارفور بدولة السويد في عام 2014 .

وبطلب للسلطات السويدية تنادي باعتقال السيد ارباب ادريس المتهم بارتكاب جرائم ضد الانسانية و جرائم حرب في حق شعب دارفور باعتبار ان رابطة ابناء دارفور بالسويد هي الممثل الشرعي لضحاية الابادة الجماعية في دارفور .

وبعد تحقيقات مستمرة من السلطات السويدية و البوليس الدولي بالسويد ،وبعد تقديم أكثر من دليل و اعتراف السيد ارباب ادريس اثبتت للمدعي العام السويدي ، وقام بإصدار مذكرة اعتقال عن طريق البوليس الدولي و البوليس السويدي.

الجدير بالذكر ان السلطات السويدية هي من قامت بمنح ارباب ادريس و اسرتة حق الإقامة الدائمة بالسويد اثناء وجودهم بدولة يوغندا.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد