افريقيا اليوم

رئيسة كوريا الجنوبية من إثيوبيا تتعهد بتقوية الشراكة مع دول إفريقيا

صوت الهامش أ ش أ – تعهدت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه، التى تزور إثيوبيا حاليا، بتقوية وتوسيع الشراكة التعاونية مع دول إفريقيا ومنها إثيوبيا، مع تقاسم أحلام إفريقيا التى تنعم بالتوحد والازدهار والسلام.

جاء ذلك فى مقال أرسلته بارك إلى صحيفة (إثيوبيان هيرالد) الوطنية فى إثيوبيا اليوم /الخميس/، حيث قالت إنها تزور إثيوبيا لأول مرة وإن زيارتها تأتى متوافقة مع يوم إفريقيا (25 مايو) الذى يرمز للتوحد والتجانس.

وأضافت بارك – فى مقالها التى نشرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية مقتطفات منه – أنها تقدم خارطة التعاون بين كوريا الجنوبية وإفريقيا فى خطاب ستلقيه فى مؤتمر الاتحاد الإفريقى كأول رئيس كورى جنوبي.

وقالت: “إن السبب فى اختيارى إثيوبيا كأول دولة للزيارة من بين دول إفريقيا يعود إلى العلاقة الخاصة القائمة بين البلدين، وأن إثيوبيا تقع بعيدة عن كوريا جغرافيا، غير أنها دولة شقيقة وقفت مع كوريا الجنوبية فى الحرب الكورية”.

وأشارت إلى أوامر الإمبراطور الإثيوبى هايلاسلاسى التى أصدرها لجنود وحدة “كانجنيو الإثيوبية الذين تم إرسالهم للمشاركة فى الحرب الكورية، حيث طالب الجنوب بالقتال من أجل استقرار السلام والنظام فى شبه الجزيرة الكورية”

مقالات ذات صلة