الأخبار

الجبهة الشعبية المتحدة (U. P. F) تداهم منبر طلاب الثورة الثانية.

الخرطوم: الهادي عبدالله

داهمت الجبهة شعبية المتحدة، الزراع السياسي الطلابي لحركة جيش تحرير السودان في الجامعات السودانية منبر نقاش لمنسوبي ما تُسمى بحركة تحرير السودان الثورة الثانية، قيادة أبو القاسم امام الحاج أمس الثلاثاء في جامعة النيلين بنشاط كلية القانون.

وقد استخدم طلاب حركة تحرير السودان الثورة الثانية شعارات وأدبيات ال(U. P. F) مما دفع طلاب الجبهة، تنفيذ هجوماً عنيفاً علي مجموعة أبو القاسم إمام الحاج الذين كانوا مدججين بالطبنجات والسواطير.

وقال الأمين السياسي لحركة جيش تحرير السودان مركزية جامعة النيلين رفض ذكر اسمه: بأنهم ظلوا طوال السنوات الماضية يدافعون عن مشروع الجبهة الشعبية المتحدة في الجامعات السودانية ويحمونه ممن يوقعون عمليات السلام ،والتي وصفها بالكرتونية مع نظام الإنقاذ منذ 2005 من جهة، ومن طلاب الجبهة الإسلامية من جهة آخرى، وفي سبيل ذلك قدموا العديد من الشهداء.

ووصف الأمين السياسي :الحركات التي توقع عمليات سلام مع الحكومة بانها ونظام المؤتمر الوطني وجهين لعملة واحد ،وجاء ذلك بعدما فر طلاب ابو القاسم إلي خارج النشاط ،ومؤكداًً جاهزيتهم التامة لمواجهة كل من يريد اللعب بمشروعهم، وتابع القول: أننا لن نقف مكتوفي الأيدي تجاه من يتسول بمشروعنا وبقضايا الشعب السوداني و نضربه بعصا من الحديد وذلك سوى كان طلاب الحركة الإسلامية الذين يداهمون منابرنا أو اشباهم من الحركات الموقعة علي اتفاقيات سلام مع نظام الخرطوم الشمولي،و سنحرك جميع الخلايا الحركة وأجهزتها الفنية لوضع حدٍ لفلول أبو القاسم إمام الحاج وغيره من المتساقطين، ولدينا كتائب عنف كوادر عسكرية معروفه لدى كل التنظيمات وأضاف قائلاً : إننا لسنا دعاة عنف ولكن من بادرنا به سيجدنا، وفي هذا الإطار وجهة رئيس اللجنة المركزية دعوة لجميع رفاقه، في الجامعات السودانية بالجاهزية القصوى لمواجهة كل ظروف المرحلة .

وتدخلت الشرطة مستخدمة الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي علي طلاب الجبهة الشعبية المتحدة واعتقلت محمود جادين(ناني) وأصيب أربعة آخرون من طلاب ال( U. P. F) .

مقالات ذات صلة