Search
رسميا حركة تحرير السودان (الثورة الثانية ) توقع اتفاق سلام مع الحكومة السودانية - صوت الهامش

رسميا حركة تحرير السودان (الثورة الثانية ) توقع اتفاق سلام مع الحكومة السودانية

الدوحة :صوت الهامش

وقعت حركة “تحرير السودان-الثورة الثانية” بقيادة ابو القاسم امام ، اليوم الإثنين، علي وثيقة الدوحة لسلام دارفور مع الحكومة السودانية في العاصمة القطرية الدوحة، هذا وحضر مراسم التوقيع نائب رئيس مجلس الوزراء القطري أحمد بن عبدالله آل محمود، وممثل عن بعثة الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة في دارفور (يوناميد) جريميا نيامان كينغسلي مامابولو.
‎ووقع علي من جانب الحكومة السودانية نائب الرئيس السوداني أمين حسن عمر، وعن حركة “تحرير السودان – الثورة الثانية” رئيسها أبو القاسم إمام.
وانشق أبو القاسم إمام الحاج من حركة “جيش تحرير السودان”، التي يرأسها عبد الواحد نور، ووقع اتفاقاً مع الحكومة السودانية، في عام 2007 ، الإ انه تمرد مرة اخري في نفس العام .
وفي تصريح سابق ل “صوت الهامش” اوضح ابو القاسم أنهم عقدو مشاورات خلصت للتوصل لإتفاق لسلام دائم حول وضع دارفور بشان القضايا الأمنية والأنسانية والتنموية، مضيفا ان الوثيقة ليست بحاجة الي مراجعة في النصوص انما في اًليات التنفيذ والإلتزمات.
‎‫ووقعت الحكومة السودانية وحركة التحرير والعدالة وثيقة الدوحة لسلام دارفور في يوليو عام 2011 دون مشاركة الحركات الرئيسية في دارفور .




-
شكرًا لك علي المشاركة . سجل إعجابك بالصفحة لكي تطلع علي اخر مواضيع صحيفة صوت الهامش أول بأول