بيانات صحفية

*حرية – سلام – عدالة*

*شركاء التغير والمستقبل *

*وتسلحنا بأكتوبر ….لن نرجع شبراً*
*سندك الصخر..حتى يخرج الصخر لنا ثورة وانتقالاً أبدي للحرية والسلام والعدالة والحكم المدنى*
*ونرود المجد حتى يحفظ الدهر لنا اسماً وذكرى أبطالًا للثورة خالدين*

جماهير شعبنا السوداني البطل الصابرين لإنجاز وعد الثورة
نخاطبكم اليوم وثورة ديسمبر الظافرة تتعرض لمؤامرات كثيرة وكبيرة إذ تحاول بكل جد تعطيل وهدم كل ما تحقق من مكاسب وبطولات وتضحيات متجه نحو تحقيق الحكم المدنى والانتقال الديمقراطي، وذلك لكي تعود بالبلاد لأحضان الاستبداد والديكتاتورية والحكم العسكري الاستبدادى البغيض.
ونحن نستشرف ذكرى ثورة أكتوبر المجيد ندعو الثوار والشعب السوداني للخروج في مواكب ومسيرات هادرة تنتظم جميع أنحاء البلاد يوم الخميس 21 اكتوبر من أجل المطالبة بتحقيق شعارات ثورة ديسمبر المجيدة.

ونخرج في هذه المواكب الجماهيرية مؤكدين تمسكنا المبدئي بالتحول المدني الديمقراطي الكامل, وتنفيذ بنود إتفاق السلام, وتفكيك دولة التمكين التي أقامها نظام الإنقاذ البائد,فضلاً عن مطالبتنا بضرورة تنفيذ بند الترتيبات الامنية لتأسيس جيش قومي ذو عقيدة قتالية وقيادة واحدة،وتحقيق العدالة لجميع شهداء الثورة الممتدة، وذلك بتنفيذ الاحكام القضائية التي صدرت ضد قتلة الثوار وتسليم المجرمين المطلوبين للمحكمة الجنائية.

كما ندعو اطراف السلطة الانتقالية التمسك بالوثيقة الدستورية بوصفها المرجع الوحيد الذي يحكم العلاقة بين جميع مكونات الفترة الإنتقالية, ورفضنا لكافة محاولات الإلتفاف عليها ومساعي بعض الأطراف لتجاوزها من أجل خلق حالة فراغ دستوري يقطع الطريق أمام التحول الديمقراطي المطلوب وانتقال السلطة للمكون المدنى والحكم المدنى ( مدنياااااا).

وكان أكتوبر فى أمتنا منذ الأزل
كان خلف الصدر والأحزان يحي
صامداً منتصراً..حتى اذا الصبح أطل ،،
وعاشت ثورة الديسمبربيين
المجد والخلود للشهداء والعودة للمفقودين والشفاء للجرحى

شركاء التغير والمستقبل
١٩/١٠/٢٠٢١

مقالات ذات صلة