الأخبار

نداء السودان: المبعوث الامريكي امن علي ضرورة تفعيل خارطة الطريق

الخرطوم: صوت الهامش

قال تحالف قوي نداء السودان بالداخل ان المبعوث الامريكي أكد علي الدور المهم لنداء السودان في الحل السياسي من أجل إحلال السلام الشامل وتحقيق التحول الديمقراطي المطلوب في السودان.

ولفت في بيان تلقتة (صوت الهامش) في ختام إجتماع جمع قيادات النداء ومدير مكتب المبعوث الامريكي لفت الي ان اللقاء امن علي ضرورة تفعيل خارطة الطريق، وناقشت مكونات نداء السودان بالداخل مع الجانب الامريكي أسس هذا التفعيل، والعودة للمفاوضات وفق متطلبات خارطة الطريق .

ووقعت أطراف من قوي نداء السودان تمثلت في حزب الأمة والحركة الشعبية شمال بالإضافة إلى حركتى العدل والمساواة وتحرير السودان قيادة “مناوي” ، على خارطة الطريق فى أغسطس من العام الماضي بعد توقيع الحكومة السودانية عليها في مارس من نفس العام .

وأشارت نداء السودان انه في هذا الإطار أكدت مكونات نداء السودان بالداخل على بحث المبادرة الأمريكية لإيصال المساعدات الإنسانية مع بقية مكونات النداء الأخرى والتعاطي الإيجابي معها في إجتماع المجلس القيادي لنداء السودان المزمع عقده.

وأوضح البيان الي ان الجانب الامريكي أكد علي ربط التزام الحكومة السودانية بوقف أنتهاك حقوق الانسان وبسط الحريات والسماح بالمساعدات الانسانية ووقف إطلاق النار برفع العقوبات ، كما جاء في إعلان الرفع الجزئي للعقوبات من خلال المتابعة الدقيقة والتفصيلية لما يجري في فترة الستة أشهر المحددة للتقييم، والتي انقضى جلها.

وبين ان اللقاء امن علي أهمية تنسيق مجهودات المجتمع الدولي في إطار دعم عملية السلام والتحول الديمقراطي في السودان بالتواصل مع كل المكونات السياسية والمدنية في البلاد ، فضلا عن انه تطرق اللقاء للسلام والديمقراطية في مجمل الإقليم ببعديه العربي والافريقي كاساس لضمان الاستقرار.

وشدد اللقاء مع المبعوث الامريكي علي وضرورة محاربة التطرف والعنف والارهاب وبحث السبل والحلول السلمية العادلة لوقف الحروب والفوضى كأساس موضوعي وانساني لوقف الهجرات غير الشرعية وحفظ كرامة ومعايش الشعوب، بحسب البيان .

مقالات ذات صلة