الأخبار

مناوي:سنعيد بناء الجبهة الثورية بالإسلوب الذي يساعد في تحقيق أهدافها

باريس : صوت الهامش

قال رئيس حركة تحرير السُودان  ورئيس الجبهة الثورية السودانية  مني أركو مناوي أن الجبهة تجربة إنسانية تتعرض للإخفاق والفشل، مبيناً بأن ذلك ليس عيباً بيد أنه أكد بأن العيب هو عدم تصحيح الأخطاء وتقييم التجربة للوقوف علي أسباب الإخفاق واسباب عدم النجاح.

وأعلن مناوي إعادة بناء الجبهة الثورية بالأسلوب الذي يساعد في تحقيق الأهداف وبالكيفية التي تقودهم نحو الفجر الجديد عبر نقد التجربة بصدقٍ و تجرد وحياد و تلافي مواضع ومحطات الإخفاقات وأسبابها والمضي قُدماً نحو المستقبل .

وأعلن مناوي في خطاب القاه في خاتمة المؤتمر العام أمس (السبت) عن تفعيل المجلس التشريعي للجبهة الثورية كجهاز رقابة للأداء التنفيذى.

وأكد علي ان الجبهة ستكون فاعلة داخل منظومة المعارضة ، وذلك عبر إتخاذ التدابير الصادقة والشفافية في التعامل مع القوى الحية ونبذ كل عناصر التشتت والفرقة وتعزيز التعاون وتطبيق كل القيم الأخلاقية وكل المبادئ السياسية السامية والإبتعاد عن الأنانية والطعن من الخلف والغدر برفاق النضال .

وأبان مناوي “لن تكون الجبهة الثورية تنظيما أو تجمعاً يؤمن بقيم ومبادئ ثم يقوم بنقضها والتنصل عنها، سنطبق ما نؤمن به قولاً وعملاً بنهج جماعي لوصول الي إنجاز فعلي”.

وكشف مناوي عن سعيهم إلى توحيد كل قوى المعارضة وتوجيه جهودها نحو الحل الوطني الشامل للأزمة السياسية في السودان.

وقال أن رؤية الجبهة الثورية فى توحيد صف المعارضة سيقوم على أساس الديمقراطية والشفافية حتى لا تتكرر التجارب السابقة التي أدت إلى تعطيل العمل الوحدوي .

هذا ودعا مناوي قوى الكفاح نبذ التشرذم والانكفاء من أجل الالتقاء على برنامج إنهاء الديكتاتورية والظلم وإقامة دولة المواطنة علي أساس العدالة والمساواة امام القانون.

مقالات ذات صلة