الأخبار

مليشيا الدعم السريع تطلق النار علي أحد أقرباء موسي هلال

الفاشر:صوت الهامش

داهمت مليشيا الدعم مساء (الأحد) إحدي الدمر بمنطقة وادي باري شمال دارفور واطلقت أعيرة نارية أدت لوقوع اصابات متعددة في حق المواطنين.

وبحسب مصدر (صوت الهامش) أن مليشيا الدعم السريع كانت تبحث عن المدعو (حامد توم عباس) لإلقاء القبض عليه عقب إظهاره تمرده وتضامنه مع القيادي المقرب من زعيم عشيرة المحاميد (زكريا الدش) المتواجد الآن في ليبيا.

وكشف المصدر أن عباس تعرض لإصابات بليغة عقب إطلاق النار عليه رفقته عدد من النسوة والأطفال في المنقطة وتم نقله لمستشفى الفاشر في وضع صحي حرج .

ولفت أن عباس تم استيعابه مؤخراً في الترتيبات الأمنية ووقع اتفاقا مع حكومة ولاية وسط دارفور ويتزعم قبل فراره لشمال دارفور قيادة معسكر (بلودنق) بوسط دارفور.

وتقود مليشيا الدعم السريع حملة اعتقالات واسعة تطال كل من له علاقة بزعيم عشيرة المحاميد المعتقل موسي هلال ، ونفذت قبل أيام حملة اعتقالات في منطقة (عسلاية) بشرق دارفور فاوقفت نحو (43) فردا أغلبهم من قبيلة المحاميد.

واعتقلت مليشيا الدعم السريع أوائل ديسمبر الماضي زعيم الجنجويد موسي هلال وأبناءه الثلاثة، وذلك عقب معارك ضارية في بلدة (مستريحة) التابعة لولاية شمال دارفور غربي السودان.

مقالات ذات صلة