الأخبار

بعد إتهامات واسعة لدعمها قوات حميدتى: الامارات تشتكى السودان فى مجلس الامن 

 

بورتسودان ـــ صوت الهامش

قال مصدر دبلوماسي رفيع لـ (صوت الهامش) انهم على علم بشكوى قدمتها بعثة الامارات فى الامم المتحدة الى مجلس الامن ضد اتهام السودان لها بدعمها قوات الدعم السريع فى حربها ضد الجيش، السودانى والتدخل فى شؤونها.

 

واتهم مساعد القائد العام الفريق ياسر العطا مرارا، الامارات ودول اخرى بالمشاركة فى الحرب في السودان، وقال خلال عدة مخاطبات له فى مقار عسكرية، ان بلاده تستمر في القتال الان لانهاء المشروع الاماراتى الذى يطمع فى موارد السودان.

 

 

واضاف ذات المصدر ان بعثة السودان فى مجلس الامن لم تبلغ رسميا حتى الان.

 

 

وكانت تقارير اعلام غربية ذكرت ان الامارات انشات قاعدة عسكرية فى مدينة ام حرس التشادية ارسلت من خلالها دعم حربى لقوات الدعم السريع، وماهو مانفته الامارات وقالت انها انشات مستشفى لمساعدة اللاجئين السودانيين.

 

وعلق وزير الخارجية على الصادق، فى مداخلة له على مجموعة فى (الواتس اب) انها :” ليست شكوى انما هي الإشارة إلى مذكرة تقدمت بها المندوبية الدائمة للإمارات لدى الأمم المتحدة إحتجاجا على ما جاء في مداخلة مندوب السودان الدائم في جلسة مجلس الأمن عن تقرير لجنة العقوبات يوم الثلاثاء الماضي”.

 

وتصاعدت الازمة بين السودان والامارات بسبب تلك الاتهامات حيث تبادلا البلدين فى ديسمبر طرد الدبلوماسيين.

 

 

وقالت صحيفة ” وول ستريت جورنال” خلال أغسطس المنصرم، أن الإمارات أرسلت شحنات من الأسلحة إلى قوات الدعم السريع لكن السلطات الإماراتية نفت تلك المزاعم.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات