الأخبار

السجن عامين لرئيس فرعية المؤتمر السوداني بأم روابة لكشفه فساد المؤتمر الوطني

ام روابة:صوت الهامش


قضت محكمة جنايات أم روابة شمالي كردفان بسجن رئيس فرعية حزب المؤتمر السودانى بأم روابة حاتم ميرغني عبدالرحمن لمدة عامين والغرامة 200 الف جنيه، إثر بلاغ من منسق الخدمة الإلزامية بسبب رسالة متداولة بالواتس آب تتناول فساد المؤتمر الوطني زعم فيه الشاكى اشانة سمعته.

ويتعرض منسوبي المؤتمر السوداني إلي حملة استهداف من قبل الاجهزة الامنية وإعتقالات واسعة بسبب نشاطه وسط الجماهير وقياداته لمبادرات تنادي بحقوق المواطنين.

و قال نور الدين بابكر نائب أمين الإعلام بحزب المؤتمر السودانى أن استهداف النظام لقادة وأعضاء حزب المؤتمر السودانى لم يعد سراً، وأن الحزب يواجه هذا الاستهداف الذى يطال أعضائه وقياداته بصمود وإدراك تام لقيمة عمله النضالى والجماهيري .

وأضاف بابكر بحسب تعميم من الحزب تلقته (صوت الهامش) الحزب سيعمل على مناهضة هذا الحكم بكل السبل، ولفت بابكر النظر إلى أن الحكم صدر فى الوقت الذى يترقبون فيه الحكم فى قضية عضو مؤتمر الطلاب المستقلين عاصم عمر الذى يواجه فيها تهمة عقوبتها الإعدام، مبينا انه اتي بعد ساعات من إعتقال أربعة قياديين من الحزب بواسطة جهاز الأمن.

وإعتقلت الاجهزة الامنية أمس (الاربعاء) قيادات بازرة في الحزب علي رأسهم الرئيس السابق إبراهيم الشيخ والامين السياسي بكري يوسف علي خلفية تضامنهم مع طلاب دارفور المحتجزون بولاية النيل الابيض عقب تقديم إستقالاتهم من جامعة بخت الرضا بمدينة الدويم.

مقالات ذات صلة