الأخبار

الرئيس الكيني يصل الخرطوم ويجري مباحثات مع البشير

الخرطوم: صوت الهامش

وصل الرئيس الكيني أوهورو كينياتا اليوم “السبت” الي الخرطوم في زيارة تمتد الي يومين ، وكان في استقباله بمطار الخرطوم الرئيس السوداني عمر البشير .
وأعلنت وزارة الخارجية السودانية “الخميس” ، أن الرئيس الكيني سيجري مباحثات مع الرئيس السوداني ، بشأن القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك .
وقال السفير كمال الدين إسماعيل وزير الدولة بوزارة الخارجية في تصريحات صحفية بحسب (سونا ) ، إن كينياتا والبشير سيعقدان اليوم جلسة مباحثات بالقصر الجمهوري تتناول مختلف القضايا المشتركة بين البلدين علي المستوي الثنائي ، لاسيما في المجالات الاقتصادية والثقافية وتبادل الخبرات .


وأضاف إسماعيل أن الرئيس الكيني سيزور غداً مصفاة الخرطوم للبترول وأوضح أن قضية جنوب السودان ستكون حاضرة في مباحثات الرئيسين .
والجدير بالذكر أن كينيا ، عضو في الهيئة الحكومية للتنمية بدول شرق أفريقيا (إيقاد) التي ترعي جهود الوساطة بين طرفي الصراع في دولة جنوب السودان .

وشهدت العلاقات السودانية الكينية توترا في نوفمبر 2011 ، عندما حكم قاض كيني بأن يعتقل البشير إذا زار كينيا مرة أخري بعد عدم تنفيذ الحكومة أمر المحكمة الجنائية الدولية عندما زار نيروبي .

مقالات ذات صلة