الأخبار

الجبهة الثورية تدعو للاستمرار في برامج إسقاط النظام السوداني

الخرطوم _ صوت الهامش

دعت الجبهة الثورية السودانية لتوحيد الجهود و الاستمرار في برامج إسقاط النظام، وجددت دعوتها للجميع بالاستمرار في ممارسة حقهم الذي كفله الدستور و العهود و المواثيق العالمية في التظاهر السلمي.

وتقدمت الجبهة الثورية السودانية في بيان تلقته (صوت الهامش) بالتهنئة لسجناء الرأي والضمير الذين تم الافراج عنهم في الثامن عشر من فبراير ، وثمنت نضالاتهم و ما قدموا من تضحيات وجددت الجبهة مطالبتها بضرورة إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين.

وافرج جهاز الأمن والمخابرات السوداني مساء أمس عن (80) معتقلا جري توقيفهم إبان مشاركتهم في الاحتجاجات الأخيرة التي شهدها السودان عقب إجازة ميزانية العام 2018 .

وأكدت الجبهة الثورية أن الحرية حق أصيل و ليست مِنّة أو منحة من احد، وطالبت بإلغاء كافة القوانين القمعية المقيدة للحريات، و الكف عن التعدي على المظاهرات السلمية، و بوقف الاعتقالات التعسفية، و كافة أوجه إنتهاك حقوق الانسان والحريات الاساسية.

ولفتت ان تنّسم عدد من المناضلين عبير الحرية فلا يزال المئات من المعتقلين السياسيين و أسري الحرب الذين حملوا السلاح لأجل وطن معافي في زنازين النظام، يذوقون صنوفا من التعذيب و المعاملة المهينة لكرامة الانسان وطالبت باطلاق سراح جميع المعتقلين و الاسرى فورا.

ويقبع في سجون الحكومة السودانية المئات من أسري الحركات المسلحة جري توقيفهم في أوقات متفرقة دون أن يقدموا لمحاكمات ، واسر العشرات منهم في معارك ضارية بين الجيش والحركات المسلحة مايو من العام الماضي.

مقالات ذات صلة