الأخبار

الايغاد تعين مبعوث خاص الى السودان 

 

 

 

بورتسودان ــ صوت الهامش

 

علمت ( صوت الهامش) ان منظمة الايغاد عينت الجنوب سودانى د. هون لورانس كورباندي مبعوثاً خاصاً لها إلى السودان.

 

وأعلن السودان رسميا، فى يناير المنصرم تجميد عضويته في الهيئة الحكومية للتنمية “إيغاد” بشكل كامل بعد قرار سابق بتجميد الانخراط مع المنظمة الإقليمية التي تضم 6 بلدان من شرق أفريقيا. وقالت وزارة الخارجية أن حكومة السودان غير ملزمة ولا يعنيها كل ما يصدر من إيغاد في الشأن السوداني.

 

 

وقالت ايغاد ان كورباندي سيقوم بدور محوري في المساعي الحميدة، و المشاركة الفعالة وتسهيل الحوار والبحث عن أرضية مشتركة في أزمة السودان، وتقديم المشورة ودفع العلاقات الى الأمام.

 

ويتمتع (كورباندي ) بخبرة في مجال الحكم والعلاقات الدولية والدبلوماسية تمتد لنحو عقدين فضلا عن مسيرته المهنية المتميزة حيث تولى مناصب حكومية رئيسية في دولة جنوب السودان، بما في ذلك العمل مستشار قانوني لرئيس جنوب السودان ،ومساهمته في العديد من اللجان الحكومية والقانونية داخل الحكومة. مع خلفية كممارس قانوني ودبلوماسي متمرس.

 

ويتمتع كورباندي ايضا بمعرفة واسعة بالقرن الأفريقي ومنطقة (إيغاد) والشرق الأوسط، فضلاً عن فهم عميق لطريقة عمل المنظمات الدولية والإقليمية.

 

 

ويجسد كورباندي ،الصفات الأساسية لتعزيز الحوار والبحث عن الحلول، بما في ذلك في بلده. إن خبرته الواسعة وفطنته الدبلوماسية تؤهله بشكل لا تشوبه شائبة للمسؤوليات الموكلة إليه.

 

وقال المبعوث الخاص للإيغاد الى السودان لورانس كورباندي، ، التزام إيغاد بمعالجة أزمة السودان من خلال القنوات الدبلوماسية.

مقالات ذات صلة