الأخبار

أمريكا العديد من المعتقلين في السودان محتجزين في ظروف غير إنسانية ومهينة

الخرطوم _ صوت الهامش

كشفت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في السودان أن كثير من المعتقلين محتجزون في ظروف غير إنسانية ومهينة دون الوصول إلى أسرهم أو محاميهم.

وأبدت السفارة عن قلقها العميق إزاء إستمرار عمليات اعتقال واحتجاز المئات من القادة السياسيين والناشطين والمواطنين العاديين.

واعتقلت الأجهزة الأمنية في السودان منذ مطلع يناير الماضي المئات من قادة القوي السياسيه الناشطين عقب احتجاجات واسعه شهدتها مدن السودان المختلفه رفضا للغلاء الطاحن الذي ضرب اسعار السلع الضرورية ووصولها لأرقام فلكية.

وقال بيان صادر من السفارة اطلعت عليه (صوت الهامش) أنها تشعر بقلق عميق إزاء استمرار عمليات اعتقال واحتجاز مئات القادة السياسيين والناشطين والمواطنين العاديين ، والكثير منهم محتجزون في ظروف غير إنسانية ومهينة، ودون الوصول إلى المحامين أو الأسرة.

وأكد البيان أن الولايات المتحدة تؤمن بحق كل سوداني في التمتع بالحريات الأساسية، بما في ذلك الحق في التجمع السلمي دون توجيه اتهامات.

وأشارت انها لا تزال ملتزمة بالعمل مع السودان من أجل إحراز تقدم في عدد من القضايا، ولتشمل حماية حقوق الإنسان والحريات لجميع السودانيين دعما لسودان سلمي وديمقراطي.

مقالات ذات صلة