الأخبار

أطباء بلا حدود:ليست لدينا ما تقدمه الشهر المقبل  

 

 

بورتسودان ـــ صوت الهامش

 

قالت منظمة أطباء بلا حدود في السودان، اليوم الاثنين إنّ اللقاحات لم تعد متوفرة في ولاية جنوب دارفور، وإنّ مخزونات الأغذية العلاجية أصبحت شبه فارغة في جميع أنحاء الولاية.

 

 

ونبهت انه وبحلول الشهر المقبل فلن يكون هناك ما نقدمه، فى ظل وجود اعداد كبيرة من السكان بحاجة للمساعدة فوراً، واضافت انه منذ أسبوعين، قامت فرق منظمة أطباء بلا حدود في جبل مرة، جنوب دارفور، بإعطاء آخر الجرعات المتبقية من اللقاحات الخماسية وشلل الأطفال والحصبة، المتوفرة في الولاية بأكملها، وهي الآن مضطرة إلى عدم استقبال المرضى الذين يبحثون عن التطعيمات.

 

ولفتت فى بيان لها اطلعت عليه صوت الهامش،الى نفاد اللقاحات فى جنوب دارفور منذ أسابيع، فضلا عن نفادها في زالنجي بوسط دارفور،و الفاشر ومخيم زمزم بشمال دارفور، وتابعت :”الآن نحن نرى أطفالاً مُعرّضين لأمراض ومضاعفات خطيرة يمكن الوقاية منها تماماً، وهناك خطرٌ كبيرٌ لتفشي الأمراض.

 

ونوهت الى ان العقبات الممنهجة تؤثر على الإمدادات المنقذة للحياة في جميع أنحاء السودان، مؤكدة على ضرورة ضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق؛ لأن حياة كثيرين تعتمد عليها.

 

وبدا فعليا تنفيذ اتفاق الحكومة ووكالات الامم المتحدة على إدخال جميع المساعدات الإنسانية الى المتضررين من الحرب ـــ حيز التنفيذ، عبر ثمانية منافذ برية وجوية ـــ بينها منافذ برية من دولة تشاد.

واعلن حاكم دارفور منى اركو مناوى دخول مساعدات الى الاقليم عبر الحدود التشادية والشمالية.

مقالات ذات صلة