الأخبار

مليشيا الدعم السريع تطلق النار علي معدني منجم “التقولا” وتعتقل العشرات

الخرطوم _ صوت الهامش

بدأت مليشيا الدعم السريع، حملة إعتقالات واسعه، طالت مواطنين يعملون في منجم التنقيب عن الذهب في منطقة “التقولا” جنوبي كردفان.

وتأتي هذه الحملة كرد فعل لإقدام محتجين علي حرق مقر شركة “الجنيد” المملوكة لمليشيا الدعم السريع، وشركات أخري تابعة لجهاز المخابرات، والجيش في مناجم محلية “تلودي” جنوبي كردفان.

ووفقاً لمصدر “صوت الهامش” فقد وصل منذ فجر “الإثنين” قوة مدججة بالسلاح تابعة لمليشيا الدعم السريع، بتوجيه من قائد ثاني المليشيا الفريق عبدالرحيم دقلو، مشيراً إلي أن القوة بدأت حملة إعتقالات طائلة، وإطلاق نار عشوائي، أوقع عدد من المصابين، لم يتسني للمصدر التأكد من عددهم .

وأشار إلي أن قائد القوة المهاجمة إتهم شبان في المنجم بتحريض المواطنين لإستهداف الشركات العاملة، مضيفاً أنه تم إعتقال العشرات، وماتزال عمليات المطاردة مستمرة.

وتحاول شركة “الجنيد” المملوكة لمليشيا الدعم السريع، السيطرة علي مناجم التنقيب بولاية جنوب كردفان، عقب إحكام سيطرتها بقوة السلاح علي منجم “جبل عامر” الغني بالذهب بولاية شمال دارفور، وتواجه الشركة حملة إعتراضات واسعة من قبل مواطني جنوب كردفان لإستخدامها مادة “السيانيد” القاتلة للإنسان والحيوان.

مقالات ذات صلة