الأخبار

تضارب المعلومات حول زيارة البشير لمعسكر كلمة وأنباء عن إعتقالات تعرض لها الممانعين للزيارة

نيالا:صوت الهامش

تضارب المعلومات الواردة من ولاية جنوب دارفور حول الزيارة التي يعتزم أن يقوم بها الرئيس السوداني عمر البشير لمعسكر (كلمة) المحدد لها (الجمعه) وفقا للبرنامج الذي وضعته حكومة ولاية جنوب دارفور.

ففي الوقت الذي أكد فيه والي جنوب دارفور ادم الفكي إكتمال الترتيبات لزيارة البشير المعسكر (الجمعه) فإن هناك معلومات تلقتها (صوت الهامش) من مصادر متعدده أشارت إلى أن البشير لن يدخل المعسكر وإنما خطابه سيكون أمام إحدى البوابات التي تقع جنوب شرق منطقة (بليل) قريبا من مستودع وقود ولاية جنوب دارفور.

وقالت مصادر أخري أن زيارة الفكي للمعسكر صباح (الأربعاء) هدفت إلى إستمالة عدد من زعماء المعسكر وإجبارهم علي استقبال البشير ، وذهبت ذات المصادر الي وقوع عدد من الاعتقالات طالت قيادات المعسكر الرافضين للزيارة.

وكان نازحي المعسكر سلمو بعثة اليوناميد مذكرة تطالب بحماية النازحين الرافضين لزيارة البشير للمعسكر ، وأعلنوا في مذكرتهم رفضهم القاطع لاستقباله.

ووصفت هيئة النازحين واللاجئين زيارة البشير لمعسكر كلمة هي استفزاز لمشاعر ضحايا الحرب ، وطالبت الهيئة بتسليم نفسه للمحكمة الجنائية الدولية لما إرتكبه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد