أخبار السودانالأخبار

ربكة في الخُرطوم بعد رفع الحظّر والفوضى تضرب قِطاع المواصلات

الخُرطوم _صوت الهامش

عادت الحِياة لطبيعتها في ولاية الخُرطوم، بعد “3” أشهر من الحظّر الشامل،وفتحت الأسواق الكبرى أبوابها في ظِل إرتفاع مُخيف في أسعار السلع.

وكانت السُلطات أعلنت عن حظر شامل في ولاية الخُرطوم،وصل لنحو “3” أشهر،بجانب إغلاق دور العِبادة والمدارس والجامعات والمعاهد، فضلاً عن حظر السفر من وإلى الولايات.

ووفقاً لجولة موسعة ل”صوت الهامش” فإن الفوضى ضربت قِطاع المواصلات،حيث وصلت أسعار التذكرة لأرقام فلكية في كل خطوط مواصلات ولاية الخُرطوم.

وشاهدت جولة “صوت الهامش” إنعدام للحافلات العامة،فيما نشطت السيارات الصغيرة،التي تنقل المواطنين في جميع خطوط العاصمة بأرقام خيالية.

حيث بلغت سعر تعرفة المواصلات من سوق ليبيا بأمدرمان إلى السوق العربي الخرطوم نحو “100” جنيه،فيما بلغت سعر التعرفة من سوق ستة بالحاج يوسف إلى وسط الخرطوم لنحو “150” جنيه.

وقال المواطن يوسف محمد يوسف ل”صوت الهامش” أن الوضع أصبح صعب للغاية في ظل الفوضى التي تضرب قطاع المواصلات وتابع قائلاً “تعرفة المواصلات التي يعمل بها أصحاب المركبات غير منطقية ولا تتناسب مع أوضاع المواطنين”،وطالب شرطة المرور بحسم المتلاعبين في تعرفة المواصلات.

فيما إشتكي مواطنين من إستغلال التجار للمشترين في الأسواق وتعمدهم على رفع أسعار السلع لأكثر من النصف فيما كانت فيها قبل إجراءات الحظّر الشامل .

وقال الصحفي محمد عبد الله يعقوب ل” صوت الهامش” أن هناك فوضى في كل الأسواق، مُشيراََ إلى أن جميع أسعار السلع وصلت لأرقام كبيرة مبيناً أن دور وزارة التجارة والصناعة غائب تماماََ في الأسواق.

مقالات ذات صلة