الأخبار

الرئيس السوداني يبدأ جولة خليجية ويزور الإمارات للمرة الثالثة في أقل من عام

ابوظبي :صوت الهامش

بدأ الرئيس السوداني عمر البشير جولة خليجية ، بدأها من الإمارات (الأحد)،وتأتي زيارة البشير في ظل إستمرار الازمة الخليجية وإستمرار المقاطعه لقطر من قبل السعودية والامارات والبحرين ومصر بسبب إتهامها بدعم وإيواء الإرهاب.

واتُخذت الحكومة السودانية موقفا محايدا من الازمةً الخليجية ، حيث دعت قادة دول مجلس التعاون الخليجي إلي تهدئة النفوس والعمل علي تجاوز الخلافات ، معلنة عن استعدادها الكامل لبذل جهوده ومساعيه لتهدئة النفوس .

واستقبل ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان اليوم الرئيس السوداني عمر البشير الذي يزور أبوظبي حاليا،للمرة الثالثة  في أقل من عام.

وذكرت وكالة أنباء الامارات انه جري خلال اللقاء استعراض مجمل القضايا التي تهم البلدين وآخر المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والتحديات التي تواجه المنطقة وفي مقدمتها التطرف والإرهاب والتدخلات الإقليمية التي تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة وتقويض عملية البناء والتنمية.

ويناقش البشير مع القيادة الإمارتية سبل مكافحة
التنظيمات الإرهابية وتجفيف منابع تمويلها ومنابر دعمها.

كما جرى خلال اللقاء بحث العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين وتعاونهما في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والتنموية والسبل الكفيلة بتطوير هذا التعاون لآفاق أوسع وأرحب.

ويواجه السودان ضغوطًا من قبل السعودية والامارات بضرورة توضيح موقفه من الازمة إما الإنحياز لفريق السعودية او الإتجاه نحو قطر.

 

الي ذلك قال إبراهيم غندور وزير الخارجية السوداني لوكالة الأنباء السودانية (سونا) إن الزيارة ستتناول العلاقات الثنائية مع البلدين والتطورات في المنطقة العربية .
وقالت وزارة الاعلام في بيان لها يوم السبت ، انه لم يطرأ اى جديد على موقف الحكومة السودانية فيما يتعلق بالازمة الخليجية ، مشيرة الي انها تعمل مع الشركاء الدوليين لتجاوز الازمة فى دول الخليج .

 

وأضاف غندور أن الزيارة تأتي في إطار تواصل السودان ورئيسه مع اشقائه فى اطار الدبلوماسية الرئاسية التى ظل يقودها مع قيادات المنطقة العربية والافريقية.

مقالات ذات صلة