الأخبار

محكمة جرائم دارفور بالضعين تقضي باعدام اثنين من المتفلتين ادينو تحت قانون مكافحة الارهاب

الضعين:صوت الهامش

كشف المدعي العام لجرائم دارفور الفاتح طيفور، أن المحكمة الخاصة بمدينة الضعين حاضرة ولاية شرق دارفور برئاسة القاضي نايل أحمد الصديق، أصدرت أحكاماً بالإعدام شنقاً حتى الموت في مواجهة اثنين من المتهمين.

وقال طيفور في مؤتمر صحفي (الاثنين) أن المحكمة فصلت في قضيتين بالمحكمة الخاصة بالضعين بالإعدام شنقاً حتى الموت في مواجهة اثنين من المتهمين وبرأت المتهم الثالث.

وأشار إلى أن الأحكام صدرت في البلاغ رقم 5410/ 2016 تحت المواد (10-5- 6) من قانون مكافحة الإرهاب، والمواد (142-21-168-182) من القانون الجنائي، والمواد (26-42) من قانون الأسلحة والشاكي فيها (ع.أ).
وأضاف “صدر الحكم فيها بالإعدام شنقاً حتى الموت حدّاً في مواجهة كلٍّ من المتهمين الأول (أ.ب.أ)، والثاني (أ.ح.ع)، وبراءة الثالث (أ.ع.أ)، ومصادرة العربة اللاندكروزر بك آب لصالح حكومة السودان وتعويض الشاكي والمجني عليهم بالطريق المدني عن المبالغ التي نهبت منهم وعن قيمة الاتلاف الذي أحدثه الجناة بعربة الشرطة”.

وفي الاثناء اصدرت المحكمة الخاصة نيالا جنوبي دارفور حكما في البلاغ رقم 5 / 2017 تحت الماده 45ج التحرش بالأطفال،بادانة طفل في الجريمة فاحيل الي دار رعاية الفتيان شمالي دارفور لصغر سنه.

وتنظر المحكمة التي شكلتها الحكومة مؤخرا في العديد من القضايا وفصلت في عدد من البلاغات وصلت أحكام بعضا منها بالاعدام.

وتنتشر موجه عنف باقليم دارفور المضطرب بجانب انتشار المليشيات المسلحه التي تتهم بارتكاب جرائم القتل والنهب والاختطاف.

مقالات ذات صلة