الأخبار

الأجهزة الأمنية تمنع أنعقاد اجتماع اللجنة المركزية للمعلمين بدار الأمة

الخرطوم: صوت الهامش

قال حزب الامه القومي ان الاجهزة الامنية منعت اليوم (الجمعه) أنعقاد إجتماع اللجنة المركزية للمعلمين بدار الأمة.

وكشفت عن محاصرة قوات من جهاز الأمن بدار الأمة ومنعت المعلمين من الدخول بزريعة ان تعليمات صدرت بمنع إقامة نشاط للمعلمين لدواع أمنية.

وأعتبر الحزب في بيان تلقت (صوت الهامش) نسخه منه ان هذا التعدي ياتي وسط خرق واضح للقانون الذي وضعه النظام نفسه، ويعد انتهاكا صريحا للحقوق الدستورية والحريات الأساسية، ومؤشرا لتصاعد إجراءات وسياسات التضييق والترهيب وفرض مزيد من القيود على العمل السياسي والنقابي.

وقال إن دار الأمة هي دار لكل السودانيين بمختلف تنوعاتهم، وأعلن ترحيبهم بكل قوى المجتمع السوداني في دارهم، ومناصرتهم لكل القضايا المطلبية، ودعمهم لكل المجموعات الفئوية والمهنية والشبابية والنسوية كمدخل لبناء ديمقراطية مستدامة.

وحذر النظام وجهاز أمنه من مغبة مثل هذه التصرفات الهوجاء، وكان الأجدى تحمل مسئوليته في كبح جماح المليشيات المسلحة التي تقف وراء الانفلات الأمني في دارفور وكردفان والنيل الأبيض والنيل الأزرق والخرطوم وغيرها بدلا عن سياسة المنع والتخويف والترهيب للمجموعات التي تنتهج السبل السلمية في التعبير عن مظالمها ومواقفها الوطنية.
واكد إن انتهاك حرمة الدور ومنع الأنشطة السياسية والاجتماعية والثقافية يفضح ادعاءات النظام واسطوانته المشروخة عن الحريات والحقوق، وأن هذا العسف والصلف لن يثني القوى السياسية والنقابية والمدنية من سعيها الدؤوب لتغيير النظام لصالح نظام جديد يكفل الحقوق ويصون الحريات ويحمي كرامة المواطن ويحفظ سيادة الوطن.

مقالات ذات صلة