الأخبار

الحركة الشعبية تنفي إقالة رئيس هيئة الاركان جقود مكوار وتتهم عرمان وعقار السعي لإحداث فتنه قبلية بجبال النوبة

كاودا:صوت الهامش

نفت الحركة الشعبية – شمال إجراء تغييرات في قيادة الجيش الشعبي كما أشيع مؤخرا ،وإتهمت جهات بفبركة بيانات وسرقة ختم مجلس تحرير جبال النوبة ،لاحداث فتنه قبلية وإقتتال داخل الجيش الشعبي في جبال النوبة.

وكان بيان مفبرك نشرته وسائل إعلام متعددة يحمل ختم وترويسة مجلس تحرير جبال النوبة قال بأنه أصدر قرارا قضي بإقالة رئيس هيئة الاركان المشتركه للجيش الشعبي بسبب رفضه الاعتراف بقررات مجلس التحرير بجانب محاولته إعتقال عدد من منسوبيه.

وقال بيان صادر من أراضي سيطرة الشعبية تلقتة (صوت الهامش) ان مجلس تحرير إقليم جبال النوبة/جنوب كردفان لم يعتمد في كل قراراته على دستور 2013م ، لأنه بالنسبة له باطل ..فلماذا يعتمد عليه في هذا القرار .
وأشار البيان ان مجلس تحرير إجتمع في الفترة من 6 إلى 7 يونيو 20177م وانفض في نفس يوم ختام اجتماعاته وذاد (المجلس غير مجتمع لكي يتخذ قرار اقالة جقود مكوار مراد).

وأكد علي ان جقود مكوار مراد رئيس هيئة الاركان للجيش الشعبي مؤيد للقرارات الأخيرة التي اتخذها مجلس التحرير.

ونفي وجود عميد في الجيش الشعبي بإسم يعقوب كارلو تريلي ، بل هناك عميد بإسم كارلو تريلي لكنه ليس الأقدم ليتم تكيفه برئاسة هيئة اركان الجيش الشعبي لتحرير السودان شمال.

وأكدت الحركة لجماهيرها ولأعضاءها أن اللواء جقود مكوار مراد ما زال هو رئيس هيئة الأركان للجيش الشعبي ولن تؤثر فبركات ياسر عرمان ومالك عقار وبينهما جهاز أمن البشير في عملية التصحيح الثوري التي بدأت بقيادة الرئيس الجديد الفريق/عبدالعزيز آدم الحلو ، بحسب البيان .

مقالات ذات صلة