الأخبار

الرئيس السوداني يعفو عن د.مضوي إبراهيم وخمسة أخرون ويأمر بإطلاق سراحهم

الخرطوم :صوت الهامش


أصدر الرئيس السوداني عمر البشير (الثلاثاء) قرارا جمهوريا قضى بالعفو العام عن الدكتوري مضوي إبراهيم وخمسه أشخاص اخرون ظلوا في المعتقلات قرابة العام.

وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت الدكتور مضوي إبراهيم استاذ الهندسة بجامعة الخرطوم م في 7من ديسمبر 2016 ، ومجموعة اخري من الناشطين بينهم حافظ ادريس الدوما وهو نازح من دارفور في 24 نوفمبر 2016 من منزل الدكتور مضوي ، ووجهت إليهم إتهامات تصل عقوبتها الاعدام من بينها التجس وتقويض النظام الدستوري.

وقال المرسوم الجمهوري الذي اطلعت عليه (صوت الهامش) انه يصدر العفو عن المتهمين فى الدعوى الجنائية رقم( 22/2017 ) د. مضوي إبراهيم آدم وحافظ إدريس الدومة عبد القادر وعبد المخلص يوسف احمد علي فضلا عن عبد الحكيم يوسف محمد نور ومبارك آدم عبد الله وتسنيم  أحمد طه.

وأرجأت محكمة الارهاب بالخرطوم شمال في منتصف هذا الشهر محاكمة مضوي إبراهيم وحافظ إدريس الي 19 سبتمبر القادم بسبب ما قاله القاضي عن غياب تسنيم طه وهي متهمة في نفس القضية .

وطالبت منظمة العفو الدولية في يوليو الماضي ، السلطات الحكومية بإطلاق سراح الدكتور والناشط الحقوقي مضوي إبراهيم وزميله حافظ ادريس فورا ، ووقف الهجوم المضلل والغير مبرر علي الأصوات المعارضة في البلاد.‬

مقالات ذات صلة