Search
قيادات من الشبكة الدولية لمنظمات المجتمع المدني لجبال النوبة، مع الدكتور القس هربرت دوتري (صوت الهامش)

أحد أبرز القادة الأمريكيين الأفارقة يبدي استعداده للتعاون مع الشبكة الدولية لمنظمات المجتمع المدني لجبال النوبة

نيويورك: صوت الهامش

التقى رئيس الشبكة الدولية لمنظمات المجتمع المدني لجبال النوبة، بولس كوكو، بالدكتور القس هربرت دوتري، راعي (كنيسة بيت الرب) في بروكلين، وهو أحد أبرز القادة الأمريكيين الأفارقة المؤثرين في الساحة الأمريكية والناشطين في المجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية؛ حسبما ذكر بيان لسكرتارية العلاقات الخارجية بالشبكة.

حضر الاجتماع، أمس الأول الجمعة، ماجد كباشي، سكرتير العلاقات الخارجية بالشبكة الدولية لمنظمات المجتمع المدني لجبال النوبة، وبحث المجتمعون الوضع الإنساني بجبال النوبة والأسباب التي أدت إلى الأزمة، وسبل مساعدة المواطنين في مناطق النزاع بجبال النوبة.

وبحسب بيان للشبكة تلقته (صوت الهامش) أبدي الدكتور هربرت دوتري استعداده للتعاون مع الشبكة في دعم المواطنين بجبال النوبة معتبرا هذا الاجتماع بمثابة تدشين جسر للتواصل .

ووضع المجتمعون خطة للدعم تمثلتْ عناصرُها في: توفير أكبر قدر من المعلومات عن الوضع الإنساني في جبال النوبة ونشرها عبر وسائل الإعلام حتى يطّلع العالم على ما يجري بالمنطقة؛ والتواصل مع القادة السياسيين في أمريكا وعقد لقاءات معهم للتباحث في شأن جبال النوبة؛ والإعداد لمؤتمر يحضره عدد من القادة الأفارقة وأعضاء مجلس الشيوخ و مسئولون بالإدارة الأمريكية معنيون بالشأن الأفريقي والسوداني.

وأشار البيان ان الاجتماع المزمع عقده سيتولي أبناء منطقة جبال النوبة شرح قضية المنطقة، على أن يتم ذلك في غضون ثلاثة أشهر وأن يضطلع الدكتور هربرت دوتري بمهمة الاتصال بالقيادات؛ وإيجاد استراتيجية لجمع وتقديم الدعم الإنساني للمواطنين بجبال النوبة ودراسة سبل توصيله تلك المساعدات.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-
شكرًا لك علي المشاركة . سجل إعجابك بالصفحة لكي تطلع علي اخر مواضيع صحيفة صوت الهامش أول بأول