الأخبار

‎نازحو معسكر ابوجا يطالبون اليوناميد بتوظيف أبنائهم

‎الفاشر: صوت الهامش

‎طالب نازحو معسكر ابوجا بولاية شمال دارفور اليوناميد بتوظيف النازحين بالمعسكر للعمل بالمنظمة ،وعقدت قيادات بالمعسكر اكثر من 20 اجتماعاً بهدف حث اليوناميد لتوظيف أبنائهم المؤهلين منهم للعمل وذلك بعد توقف الاعانات الشهرية التي كانوا يتلقونه بالاضافة الى عدم وجود مصادر دخل أضافية للنازحين.
‎وكان الدعم الشهري الذي يتلقاه نازحي معسكرات دارفور والبالغ (45) جنيه توقف بصورة غير متوقعة قبل اربع أشهر مما ذاد الاوضاع تعقيدا بالمعسكرات .


‎وقال النازح بمعسكر ابوجا محمد على ل(صوت الهامش) “توقف الاعانات الشهرية للنازحين دفعهم لمطالبة اليوناميد بتوظيف أبنائهم المؤهلين” .مشيرًا الى ان هناك بالمعسكر عدد من خريجي الجامعات والمدارس الثانوية القادرين على العمل باليوناميد وإعالة أسرهم ، ولكن الان عاطلين عن العمل .


‎وشكى نازح آخر بالمعسكر ويدعى،خميس إبراهيم في حديثه ل(صوت الهامش) من توقف الاعانات الشهرية وقال :”كنا نشكو ان الدعم بسيط والان توقف نهائيا”. وأستغرب إستمرار الاعانات الشهرية لمشايخ المعسكر في الوقت الذي توقف فيه نصيب النازحين من دون أسباب حيث “يذهب النازحين للصرف ولكن يتم إبلاغهم انه لم يعد هناك دعم شهري لهم”.

مقالات ذات صلة