الأخبارفيديو

نقابة تدين فصل صحفي لتغطيته أحداث زيادات جامعة الضعين الرسوم الدراسية للطلاب

 

الخرطوم ــ صوت الهامش

أدانت بشدة اللجنة التمهيدية لنقابة الصحفيين السودانيين، ما تعرض له الصحفي، صالح أبو علامة، موفد تلفزيون السودان بولاية شرق دارفور، من فصل تعسفي.

 

كانت جامعة الضعين، زادت الرسوم الدراسية للعام الدراسي الجاري، بصورة مهمولة، إذ بلغت الزيادات في الكليات العلمية 4000 جنيه للهندسة، والطب 5000 جنيه للطب، فيمابلغت الزيادات في الكليات النظرية 1500 ألف.

 

ونظم طلاب الجامعة، وقفات احتجاجية داخل وخارج الجامعة، بسبب هذه الزيادات التي قالوا إنها، فاقت الرسوم الدراسية في كل الجامعات السودانية خاصة في الكليات العلمية، وتساوي نصف الرسوم الدراسية في

الجامعات الخاصة.

 

وقالت اللجنة في بيان لها تلقته (صوت الهامش)، إن الصحفي تم فصله من العمل بسبب تقرير تلفزيوني تم بثه قبل أسبوع، يتناول زيادة الرسوم الدراسية بجامعة الضعين، الأمر الذي لم يرض حاكم الولاية.

 

وأضاف البيان، أنه قبل يومين أبلغ أبو علامة بتسليم السيارة المخصصة للتلفزيون، ليتفاجأ ”الخميس“، بتعيين موفد آخر، دون تسليمه خطاب فصل رسمي.

 

عبرت اللجنة التمهيدية، عن رفضها لمحاولات السلطات الانقلابية لإسكات صوت الصحافة الحرة المنحازة للمواطن، وتسخيرها في سبيل ذلك مؤسسات الدولة التي ينبغي أن تكون معبرة عن المواطنين وهمومهم على امتداد البلاد، وليست صدى لصوت الحكومات سواء كانت في العاصمة أو في الولايات.

مقالات ذات صلة