جنوب السودان

سلفاكير من موسكو: لا ارى أحدا كروسيا وبديلا عنها يمكن إقامة صداقات معه

الخرطوم ــــ وكالات ــــ صوت الهامش

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه لا يزال أمام “روسيا وجنوب السودان الكثير للقيام به من أجل تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين”.

 

واجرى الرئيس بوتين ،”جلسة المباحثات مع نظيره الجنوب سودانى سيلفا كير في موسكو اليوم الخميس، واصاف بوتين “إن العلاقات بين بلدينا تتطور بشكل مكثف للغاية، وكنا من أوائل الدول التي اعترفت بسيادة واستقلال جنوب السودان. يتعين القول إننا نعتقد أنه لا يزال هناك الكثير مما ينبغي القيام به، لا سيما في مجال التنمية الاقتصادية”.

 

 

ووصل، “سلفاكيرعلى راس وفد رفيع الى العاصمة موسكو فى زيارة رسمية تستمر ليومين.”.

 

وأشار بوتين إلى، “انخفاض طفيف في حجم التجارة العام الماضي، إلا أنه آخذ في النمو هذا العام، وأكد على أنها مجرد “بداية”

 

 

واضاف “لدينا العديد من الفرص الجيدة في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك في مجال الطاقة. وآمل أن تكون التطورات الخاصة ببناء مصفاة نفط في بلادكم وخطط إنشاء المرحلة الثانية من هذا المصنع ستفيد تطوير علاقاتنا التجارية والاقتصادية”.

 

من جانبه قال سيلفا كير أنه، “لا يرى أحدا كروسيا وبديلا عنها يمكن إقامة صداقات معه ،واضاف اليوم أنا حاضر هنا كخطوة أولى على الطريق الطويل لعملنا المشترك في المستقبل. سنعمل معا، ولهذا السبب أتيت”.

 

 

وتابع، “يمكننا مناقشة الكثير في هذا الاجتماع واجتماعاتنا اللاحقة.. الوضع في العالم اليوم يظهر أنه لا يمكن لأحد أن ينجح، نحن بحاجة إلى أصدقاء أقوياء ومؤثرين، وأنتم منهم. لا نرى بدائل أخرى توازي ذات المستوى لإقامة الصداقة معها”.

مقالات ذات صلة