الأخبارقضية دارفور

بريطانيا ترحب بوقف إطلاق للنار عرضته حركة “تحرير السودان قيادة عبد الواحد”

الخرطوم – صوت الهامش

رحبت سفارة المملكة المتحدة في الخرطوم، الخميس، بعرض حركة جيش تحرير السودان قيادة عبد الواحد وقف إطلاق النار، استجابة لبيان أصدرته دول الترويكا (أمريكا وبريطانيا والنرويج) أمس الأول الثلاثاء.

وقال السفير البريطاني في السودان، عرفان صديق، في تغريدة على تويتر، إن شروط وقف إطلاق النار ينبغي الاتفاق عليها عبر عملية سلام يشرف عليها فريق الاتحاد الأفريقي المعني بتنفيذ العملية والتي ينبغي أن ينضم إليها عبد الواحد.

وأضاف صديق، أن كلا من حركة جيش تحرير السودان قيادة عبد الواحد من جهة، وحكومة السودان من جهة أخرى يمكن أن تبدي كل منهما حُسن نيتها الآن عبر وقف فوري أحاد الجانب للأعمال العدائية في جبل مرة بدارفور.

وكانت مجموعة الترويكا أعربت في بيانها عن عميق قلقها جراء اشتداد أعمال القتال في جبل مرة محملة الأطراف المتقاتلة مسؤولية إطالة أمد معاناة المدنيين في المنطقة، وداعية إلى وقف لأعمال القتال والسماح للمنظمات الإنسانية وعناصر بعثة اليوناميد بالوصول إلى المناطق المنكوبة لأداء أعمالهم المنوطة بها.

وتقاتل قوات تحرير السودان قيادة عبد الواحد منذ سنوات الحكومة السودانية في مناطق بإقليم دارفور وتسيطر الحركة علي أجزاء واسعة من جبل مرة ، حيث تضع شروط للدخول في اي حوار مع الحكومة السودانية .

مقالات ذات صلة