الأخبارقضية المنطقتين

القصف المدفعي للجيش الحكومي يهدد حياة المواطنين بجبال النوبة

‎كادقلي: صوت الهامش

‎أعرب عدد من القيادات الدينية بجنوب كردفان عن صعوبة الأوضاع المعيشية التي يعانيها المواطنين بمناطق جبال النوبة، وفي وقت فيه يتسبب القصف المتقطع للقوات الحكومية من الحاميات العسكرية المجاورة لمناطق سيطرة الجيش الشعبي، في قتل المواطنين وتدمير ممتلكات الأهالي بصورة مستمرة.
‎وذكر القس تيمو أقنوك،أن القذف المدفعي المستمر من الحامية العسكرية بكادوقلي والحمرة وغيرها يتسبب في زعزعة و الإستقرار وإجبار الأهالي للإحتماء بالجبال، في وقت فيه تعاني المناطق المجاورة لكادوقلي والعتمور والنقرة من نقص حاد في الأدوية و ندرة الأغذية و تعطيل عملية التعليم بالكامل.


‎داعياً الجهات الإنسانية من أجل الضغط على الحكومة السودانية بوقف القذف المدفعي والسماح للمساعدات الإنسانية من الدخول إلى المنطقة.


‎من جانبه قال القس بولس أبسوانا رئيس مجلس كنيسة المسيح بالمنطقة،إن عمليات القذف أدت إلى مقتل عدد من الأهالي خلال الشهر الجاري، حيث تم قتل أسر داخل منازلها بينهم المسن كاين تبلو والشيخ تيم ثاوث و غيرهم.


‎و طالب القس أبسوانا بضرورة توفير الحماية للمواطنين في جبال النوبة، حيث لا يفرز القذف المدفعي الحكومي بين المواطنين العزل و الأطفال والعجزة و غيرهم من الفئات الضعيفة. مناشداً الجهات المعنية بضرورة مراعاة حقوق الإنسان في منطقة جبال النوبة.

مقالات ذات صلة