الأخبار

العدل والمساواة تعلن ترحيبها بوحدة الحركات المسلحة

الخرطوم: صوت الهامش

أعلنت حركة العدل والمساواة ترحيبها بإعلان الوحدة الاندماجية لثلاث حركات تقاتل في دارفور بإسم قوي التحرير.

وكانت ثلاث فصائل مسلحة قد أعلنت منتصف الأسبوع الجاري عن وحدتها الاندماجية صمت ثلاث فصائل مسلحة اختير لها الطاهر حجر رئيسا.

وقال رئيس الحركة جبريل إبراهيم في بيان تلقتة (صوت الهامش) ان ترحيب حركته بهذه الخطوة ياتي انطلاقاً من قناعتهم الراسخة بأن فُرقة قوى المقاومة كانت و لا زالت من أكبر الأسباب التي أقعدت بالثورة عن تحقيق أهدافها، الأمر الذي ادي لإطالة أمد معاناة الشعب السوداني و خاصة في معسكرات النزوح و اللجوء.

وأكد أن غياب الوحدة بين مكونات المقاومة كان من الأسباب القوية التي ساهمت في إستمرار نظام الإبادة الجماعية في سدة الحكم رغم فشله الذريع في في أداء أبسط وظائف الحكم الراشد و فظاعة الجرائم التي إرتكبها في حق الشعب السوداني، بحسب البيان

واشار ان هذا الترحيب يأتي اتساقاً مع ما دأبت عليه الحركة من سعي جاد و متواصل لتحقيق الوحدة بين فصائل المقاومة المسلحة، وأبان “حيث لم تترك الحركة سبيلاً يمكن أن يؤدي إلى الوحدة إلا سلكته، أو باباً يفضي إلى لمّ الشمل إلا طرقته و سيبقى هذا ديدنها أبداً” .

ولفت جبريل أن الوحدة من المطالب الضاغطة للشعب باعتبارها من ضرورات النضال الملحة.

و شدد جبريل أن رؤيتهم لتحقيق الوحدة بين فصائل الثورة جاهزة لتقديمها لكل الأطراف و للتفاكر حولها بالأخذ و العطاء، و أن أياديها ممدودة من أجل الوحدة مع كل الفصائل المسلحة ، و أنها على أتم الاستعداد لتقديم ما يلزم من تنازلات لتحقيق الوحدة .

مقالات ذات صلة