الأخبار

الإتحاد الأوروبي يكشف عن تمويل مشروع إنساني في خمس ولايات سودانية

الخرطوم ــ صوت الهامش

كشف الاتحاد الأوربي، عن تمويل من خلال مكتب عمليات المساعدات الإنسانية التابعة له (ECHO)، لتمكين منظمة أنقذوا الأطفال من البدء في تنفيذ مشروع انساني في ولايات الخرطوم والنيل الأزرق ووسط دارفور وجنوب كردفان وغرب دارفور.

 

من المقرر أن يستفيد المزيد من الأسر والأطفال في السودان من زيادة فرص الحصول على خدمات الصحة الأساسية والتغذية والأمن الغذائي وسبل العيش وحماية الطفل وخدمات التأهب للكوارث، حيث تعمل منظمة أنقذوا الأطفال بالشراكة مع الاتحاد الأوربي على توسيع خدمات إنقاذ الأرواح والحفاظ على الحياة في خمس دول متأثرة بالصراع.

 

وقال بيان صادر عن الإتحاد الأوروبي، طالعته صوت الهامش، إنها سيستفيد من التدخل بشكل مباشر أكثر من 370 ألف شخص، بما في ذلك أكثر من 190 ألف طفل دون سن الخامسة.

 

يأتي هذا الإجراء في وقت حرج بالنسبة للسودان، حيث أدى مزيج من الصراع المجتمعي، والأزمة الاقتصادية المتفاقمة، وضعف المحاصيل، إلى جانب زيادة الفيضانات وموجات الجفاف التي تفاقمت بسبب أزمة المناخ، إلى مواجهة السودانيين لنقص حاد في الغذاء أكثر من أي وقت مضى.

 

مؤكداً أن 11.7 مليون شخص (أو ربع السكان) ليس لديهم ما يكفي من الطعام.

 

ويستهدف المشروع الفئات الأكثر ضعفاً بما في ذلك النازحين المتضررين من النزاع، وخاصة الأطفال، الذين هم أكثر عرضة لخطر سوء التغذية والأمراض.

 

مشيراً إلى أن منظمة أنقذوا الأطفال، ستوفر الوصول إلى خدمات الصحة والتغذية المنقذة للحياة والمستدامة للحياة عبر 24 مرفقًا صحيًا، فضلاً عن أنشطة التأهب للكوارث.

 

وتشمل هذه الأنشطة الأخيرة تدريب المتطوعين المجتمعيين لتحديد الأخطار المحتملة والتدابير الممكنة للتصدي لهذه المخاطر.

مقالات ذات صلة