الأخبار

الدعم السريع تقتل وتصيب مدنيين في هجوم مسلح بجنوب كردفان

الخرطوم ــ صوت الهامش

قتلت قوة من الدعم السريع، وأصابت شخصين على الأقل، ونهبت ماشية (أبقار) في هجوم مسلح على قرية في ضواحي مدينة أبوجبيهة بولاية جنوب كردفان.

 

وقال مركز هودو لحقوق الإنسان، إن القوة أغادرت قرية جبرونا بواسطة مجموعة مسلحة تتكون من نحو 30) فرداً يتمطون دراجات نارية ”مواتر“ أطلقت الرصاص الحي عشوائياً بالقرية ونهبوا ماشية (أبقار) سكان القرية ولاذوا بالفرار في الإتجاه الشمال الغربي للقرية.

 

وتسبب إطلاق النار، الذي في الـ 14 أبريل الجاري، في قتل معلا أحمد عبدالله، 50 عاماً، نتيجة لإصابته بعيار ناري في الصدر، وإصابة عبدالباقي عبدالرحيم، 35 عام في ساعده الأيمن وهو حالياً يتلقي العلاج بمستشفي أبوجبيهه.

 

وذكر المركز أن مواطني قرية جبرونا أبلغوا الشرطة كما نظموا أنفسهم وتعقبوا الجناة في الإتجاه الذي فروا به وتمكنوا من إرجاع الماشية حيث هرب الجناة عندما أدركهم المتعقبين (الفزع)، فيما لم تتدخل الشرطة مطلقاً ولم تجري أي تحقيق.

 

وطالب المركز، في بيان له طالعته (صوت الهامش) الشرطة بولاية جنوب كردفان، بضرورة القيام بمهامها بمسؤلية، وإجراء تحقيق فوري هذا الحادث.

 

كما دعا النيابة العامة بولاية جنوب كردفان، بضرورة ضمان تنفيذ حكم القانون، وطالب اللجنة الأمنية، بحل المليشيات الحكومية ونزع الأسلحة غير المقننة كما ضمان سلامة المدنيين.

مقالات ذات صلة