أخبار السودانالأخبار

بعد إطلاق سراحه ”دسيس مان“: الحكم علي كان انتقامياً وآمل ألا يظلم أي شخص آخر في السودان

الخرطوم – صوت الهامش

أعرب أيقونة الثورة السودانية محمد يحيى محمد الشهير بـ ”دسيس مان“ عن أمله، بألا يظلم أي شخص آخر بالسودان، وذلك بعد أن أطلقت السلطات السودانية سراحه اليوم الثلاثاء، من سجن الهدى، بامدرمان ووصف الحكم عليه بـ ”الانتقامي“.

وأردف بالقول: بعد ان ظلمت نأمل من الان فصاعدا بالا يظلم أي شخص اخر في السودان، وأضاف قائلا: ”كانت لدى فرصة لاستئناف الحكم، غير ان المحكمة لم تتيح لي ذلك، للدفاع عن نفسي“.

وامضي دسيس مان 64 يوما، داخل سجن الهدى، وبعد ان حكمت عليه محكمة الخرطوم شمال سجنا بأربعة أشهر ودفع غرامة مالية 10 ألف جنيه سوداني، على خلفية، بلاغ فتحه ضده عنصر من الشرطة السودانية.

وقال دسيس مان في تصريح لـ ”صوت الهامش“ ان الأيام الأولى كانت سيئة جدا داخل السجن، غير ان الإدارة حسنت تعاملها معه، كبقية النزلاء .

اما من جانب النزلاء أردف دسيس قائلا: تأثر النزلاء بسجني، لجهة انني ساهمت في إنجاح الثورة السودانية، وبعضهم قالوا لي لو انت طلعت من السجن من الممكن تساهم في إطلاق سراحنا”.

وأطلقت السلطات السودانية سراح المئات من النزلاء، من سجن الهدى، ضمن الإجراءات التي اتخذتها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذكر دسيس انه أطلق سراح المحكومين بالجرائم الكبرى، بينما لم يطلق سراح أولئك المحكومين بتهم عقوباتها خفيفة.

وأشتهر دسيس مان بتأليف وتلحين قصائد ثورية، مثل ”كنداكة جات بوليس جرى“ رددها المتظاهرين، ابان حركة الاحتجاجات الشعبية ضد نظام الرئيس المخلوع عمير البشير، كما شارك بالتمثيل في عدة أفلام درامية، بجانب نشاطه المستمر في وسائل التواصل الاجتماعي، لتحفيز السودانيين لمواصلة الثورة.

مقالات ذات صلة