الأخبار

د.مضوي ابراهيم يدخل في إضراب مفتوح عن الطعام إحتجاجا علي إستمرار أعتقاله

الخرطوم: صوت الهامش

أعلنت أسرة المعتقل د.مضوي ابراهيم المحاضر بجامعة الخرطوم الذي اوقفته السلطات منذ ما يقرب عن ال(٥٧) يوما دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام حتي تحقيق مطالبه التي حصرتها الاسرة في بيان تلقت (صوت الهامش) نسخه منه في التحقيق معه وتحويله الي محكمة او إطلاق سراحه فورا.

وقالت الاسرة بانه منذ توقيفه لم يتم التحقيق معه عدا اليومين الاوليين عقب أعتقاله مباشرة، وكشفت عن تماطل السلطات في السماح لهم بزيارته الا بعد مرور (٥٠) يوما من أعتقاله عندما دخل في إضراب عن الطعام لمدة سته أيام ولفتت الأسرة بان السماح لهم بزيارته حينها من قبل السلطات الامنية الغرض منه هو كسر الإضراب الذي دخل فيه.

ورسمت الاسرة صورة قاتمه لوضعه الصحي، وكشفت عن رفعها مذكرات للادارة القانونية لجهاز الامن ووزارة العدل ومفوضية حقوق الانسان ولجنة حقوق الانسان بالبرلمان السوداني مطالبين فيها النظر في قضية د.مضوي والبت فيها باطلاق سراحه او تحويله الي المحاكمة وقالت بانها لم تجد اي استجابة.

ويعتبر مضوي إبراهيم مؤسس ومدير سابق لمنظمة السودان للتنمية الاجتماعية (سودو)، التي تعمل في مجال حقوق الإنسان ، وكذلك المياه والصرف الصحي والصحة وإعتقل أكثر من مره لتهم تتعلق بعمله في مجال حقوق الإنسان تقديرا بالمثابرة في الترويج والدفاع عن حقوق الإنسان في السودان، وحصل الدكتور مضوي إبراهيم آدم جائزة الخط الأمامي للدفاع الافتتاحية للمدافعين عن حقوق الإنسان المعرضين للخطر في عام 2005.

وكان جهاز الامن قد اوقف د. مضوي إبراهيم قبل أكثر من (٥٠) يوما ضمن حملة امنية غير مسبوقة استهدفت الناشطين عقب دعوات العصيان المدني خواتيم العام الماضي.

مقالات ذات صلة