الأخبار

حركة “مناوي” تتهم النظام بخداع المجتمع الدولي بالإعلان المتكرر لوقف العدائيات

 

الخرطوم: صوت الهامش

إتهمت حركة جيش تحرير السودان قيادة مني اركو مناوي النظام الحاكم بخداع المجتمع الدولي باعلانه وقف العدائيات في لقاءاته مع المبعوثيين الدوليين.
وأكدت الحركة في بيان تلقتة (صوت الهامش) ان النظام ظل يقصف القرى في دارفور وتُسير متحركات الجنجويد إلى المناطق المختلفة في دارفور بقصد النهب وإثارة الرعب والذعر بين مواطني دارفور .

واتهمت الحركة الحكومة السودانية بأنها لا تسعى إلى إحلال السلام في دارفور ، بل تسعى لتأجيج الأوضاع والإستمرار في مخططها الرامي إلى طرد المواطنيين من أراضيهم وإحلال آخرين فيها وفي ذات الوقت تخدع الرأي العام السوداني والمجتمع الدولي بالإعلان المتكرر لوقف العداييات.
وكانت حركتي تحرير السودان “مناوي” والعدل والمساوة أعلنتا الاسبوع الماضي وقف العدائيات من طرف واحد لمدة ستة اشهر ، جاء ذلك عقب مشاورات أجرتها الحركتين مع رئيس البعثه المشتركه للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي العامله بدارفور السفير كنغسلي مامابولو بالعاصمه الفرنسية باريس .

فضلا عن مواصلتها لمنهجها القديم المتجدد وممارسة الأعمال القمعية وترويع الآمنيين في ديارهم ، مؤكدة ان الحكومة أرسلت متحركاً كبيراً مدعوماً بطائرات الهالكوبتر والسيارات ذات الدفع الرباعي المزودة بالأسلحة الثقيلة إلى مناطق دونكي الوخايم ودونكي الحوش ودونكي بعاشيم وحتى وادي هور بغرض نهب مواشي الرعاة المواطنيين وسرقة ممتلكاتهم .

وجددت اتهامها للنظام باستغلال وقف العدائيات الذي قامت الحركة بتوقيعه مع اليوناميد قبل ايّام لتمرير المخططات اللا أخلاقية التي هي سلوك أساسي للنظام وضمن دستوره ولوائحه بحسب البيان .

وأكدت علي قدرتها في كشف مخططات الحكومة الخادعة ، وافشال مخططاتها الرامية إلى إستدامة العنف في دارفور والمناطق الأخرى، و فضح أكاذيبها المستمرة والتي تدعي فيها وقف العداييات.

مقالات ذات صلة