الأخبار

مدن السودان تنتفض ومواكب حاشدة تطالب برحيل نظام البشير

الخرطوم _ صوت الهامش

تظاهر آلاف السودانيين في مناطق متفرقة، منادين بإسقاط نظام الجبهة الإسلامية الحاكم، وردد متظاهرين هتافات مناوئة للنظام الحاكم وطالبوا بتنحيه فوراً دون قيد او شرط.

ورغم التعزيزات الأمنية الغير مسبوقة والقمع الشديد خرج آلاف في الخرطوم والابيض والقضارف، والجنينة والبحر الأحمر ومدني منادين بإسقاط النظام الحاكم.

وشهدت الشوارع المحيطة بالقصر الجمهوري في الخرطوم مظاهرات حاشدة تحركت عبر أربعة مواكب في وقت متزامن قابلتها الأجهزة الأمنية بالقمع المفرط باستخدام الغاز المسيل للدموع والهروات .

ووفقاً لشهود عيان ل(صوت الهامش) ان الأجهزة الأمنية شنت حملة اعتقالات غير مسبوقة استهدفت اي تجمعات في مناطق السوق العربي، والشوارع القريبة من القصر الرئاسي.

وفي الأثناء ما تزال عمليات الكر والفر مستمرة بين المتظاهرين والقوات الأمنية، وفي بري ما تزال التظاهرات مستمرة، رغم الانتشار الكثيف للأجهزة الأمنية ، واستهدافها للمتظاهرين السلميين بعبوات الغاز المسيل للدموع .

وردد متظاهرين في بري هتافات الحرية والسلام والعدالة فضلاً عن هتافات تطالب بإسقاط النظام، واخري متعلقه بدارفور رفضا للحرب والعنصرية التي يتعرض لها طلاب إقليم دارفور، ويطالب المحتجين بالسلام في جبال النوبة.

وتأتي تلك التظاهرات استجابة لدعوة تجمع المهنيين السودانين الذي برز بصورة فاعلة في الاحتجاجات الأخيرة، حيث دعا لتنظيم مواكب حاشدة اليوم الخميس في عدد من الولايات استجاب لها الآلاف رغم التعزيزات الأمنية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. حكام الدول العربية على وجه الخصوص حسب رأي يجب أن لا يترك لهم الحكم أكثر من دورة واحدة عمرها لا يتجاوز ال 4 سنوات. لأنه كلما طال بقائهم كلما أقاموا مليشيات تحمي كرسي حكمهم ويمكنها تمزيق الشعب اربا. ولينا تجارب حية في كل دول وطننا العربي في ثورات الربيع التي عانت لأنها أتت بعد فترات حكم أزلية لا يعرفوا حكامها إلا بقائهم أو إنهاءها اذا غادروا.