الأخبار

تجمع مهني يتهم والي شمال دارفور بممارسة سياسات النظام السابق

الخرطوم -صوت الهامش
هاجم تجمع مهني،والي شمال دارفور محمد حسن عربي،وإتهمه بممارسة سياسات النظام البائد،في قمع المحتجين وإرهابهم بقوة الشُرطة.

وكانت حكومة ولاية شمال دارفور،دفعت صباح اليوم “الإثنين” بتعزيزات أمنية مكثفة أمام وزارة التخطيط العمراني،لمنع وقفة إحتجاجية كان يعتزم أن تنظمها كيانات هندسية مناهضة لمدير عام الوزارة مي احمد محمد.

وقال بيان صادر من تجمع الأجسام الهندسية بشمال دارفور طالعته “صوت الهامش” أنه بعد عدة وقفات احتجاجية بطريقة سلمية معبرين عن رفضهم لسياسات الوالي التي عين خريجة الموارد و المتورطة في الفساد المالي بالمستندات كمديرة عامة لوزارة البنى التحتية،مطالبين بهيكلة المؤسسات الهندسية و إيقاف التنقلات التعسفية للمهندسين من مياه الشرب الي المحليات.

وأكد التجمع أن والي شمال دارفور محمد حسن عربي ينتهج نفس سياسات النظام البائد إن لم تكن أسوأ منها،بإنتداب قوة من الشرطة لقمع المهندسين،ولفت أن هذا الأسلوب لا يشبه الثورة،وأعلن التجمع رفضهم بأشدة العبارات،سلوك والي الولاية.

وكانت تقارير إعلامية كشفت عن تورط مدير عام وزارة التخطيط العمراني مي أحمد بتلقيها لمبالغ مالية ضخمة نظير رئاستها للجان وهمية ومأموريات لولاية جنوب دارفور.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد