الأخبار

البشير يصدرا قرارا بمساواة الطالب اليمني بالطالب السوداني في التعليم بالبلاد

الخرطوم: وكالات

أعلن نائب الرئيس اليمني الفريق الركن على محسن صالح الأحمر أن الرئيس السوداني عمر البشير أصدر قرارا بمنح اليمنيين عددًا من التسهيلات من ضمنها مساواة الطالب اليمني بالطالب السوداني في مختلف مراحل التعليم.

واستقبل الأحمر الذي يزور العاصمة السودانية الخرطوم حاليا رئيس وأعضاء الاتحاد العام للطلاب اليمنيين في السودان قائلا “إن هذا القرار بمثابة مكرمة عظيمة من الأشقاء في السودان ستبقى محل تقدير اليمنيين وشكرهم وعرفانهم”.

وحث الطلاب اليمنيين على مضاعفة جهودهم للتحصيل العلمي كونه الركيزة الأساسية لبناء البلدان وبما يؤهلهم التأهيل الصحيح لخدمة اليمن واليمنيين.

والتقي نائب الرئيس اليمني أيضا بتنظيمات الجالية اليمنية في الخرطوم وأطلعهم على التسهيلات السودانية، واستمع من قادة الجالية لشرح مفصل حول أوضاعهم، قائلا إن التسهيلات المقدمة من الأشقاء السودانيين تأتي مراعاة للظروف التي تعيشها بلادنا جراء انقلاب ميليشيا الحوثي وصالح.

ووصل الأحمر إلى الخرطوم ليل الأحد الماضي وسلم رسالة من الرئيس هادي للبشير، وعقد مباحثات مطولة مع نائب الرئيس السوداني الأول بكري حسن صالح تناولت الأوضاع في المنطقة بصفة عامة والأوضاع في اليمن بصفة خاصة، بالإضافة إلى ملفات المغتربين والطلاب والجرحى اليمنيين.

ويشارك السودان في العملية العسكرية التي يقودها تحالف الشرعية في اليمن بقيادة المملكة.

واستضاف السودان على دفعات عشرات اليمنيين الذين تلقوا ويتلقون حاليا العلاج في مستشفياته سواء من المدنيين.

مقالات ذات صلة