الأخبار

أسرة مُدير الإستخبارات العسكرية الأسبق تطالب بإطلاق سراحه فوراً

الخرطوم _صوت الهامش

 

نادت أسرة مدير الإستخبارات العسكرية الأسبق،المعتقل منذ أكثر من سته أشهر،اللواء معاش صديق سيد أحمد، بإطلاق سراحه فوراً او تقديمه للمحاكمة.

 

وكانت سلطات المجلس العسكري، قبل حله إعتقلت مدير الإستخبارات العسكرية الأسبق، وإتهمته ضمن آخرين بالمشاركة في تدبير إنقلاب عسكري على المجلس العسكري الإنتقالي قبل حله.

 

وتجمع العشرات من أسرة اللواء صديق سيد أحمد أمام مقر نيابة مكافحة الفساد والتحقيقات المالية، في الخرطوم شرق، منادين بإطلاق سراح إبنهم المعتقل منذ أكثر من سته أشهر،وكشف أحد أفراد الأسرة ل”صوت الهامش” أنهم سلمو مذكرة لنيابة مكافحة الفساد والتحقيقات المالية،وأخرى للأمانه العامة لمجلس السيادة تطالب بإطلاق سراحه فوراً او تقديمه للمحاكمة، لافتاََ أن هناك توجيهاََ صدر من النيابة قبل أشهر بإسقاط التهم الموجهة له، وأضاف قائلاً “لا ندري لماذا يحتجز اللواء حتى اللحظة ولم يتم الإفراج عنه او تقديمه للمحاكمة،سنمضي في الوقفات الإحتجاجية والضغط على السلطات حتى إطلاق سراح اللواء”.

وكانت نيابة مكافحة الفساد والتحقيقات المالية، أسقطت التهم الموجهة للواء صديق سيد أحمد، وأمرت لإطلاق سراحه فوراً ما لم يكن مطلوباََ في بلاغات أخرى، إلا أن الأجهزة العسكرية، رفضت الاستجابه لاوامر النيابة.

مقالات ذات صلة