الأخبار

البرهان يدعو المبعوثين الدوليين لتشجيع الأحزاب للوصول لتوافق وطني وتشكيل حكومة

الخرطوم ــ صوت الهامش

دعا رئيس المجلس الانتقالي، عبدالفتاح البرهان، المبعوثين الدوليين إلى دعم وتشجيع الأحزاب السياسية وأطراف العملية السياسية في البلاد للوصول إلى توافق وطني يفضي لتشكيل حكومة لإدارة الفترة الإنتقالية والوصول إلى إنتخابات حره ونزيهه بنهايتها.

 

وقدم البرهان للمبعوثين الدوليين شرحا الجهود المبذوله من قبل السلطة العسكرية الحاكمة في البلاد، لإحداث توافق وطني، عبر مبادرات وطنية واقليمية وأممية.

 

جاء ذلك عقب لقاء وفد المبعوثين الدوليين الذي ضم المبعوث البريطاني، والفرنسي، والاتحاد الاوربي، والألماني النرويجي، والأمريكي، وأشار البرهان، لضرورة توافق السودانين على صيغة لإدارة متبقي الفترة الانتقالية من خلال حوار شامل يضم الجميع، بهدف التوصل إلى رؤية مشتركة لانجاح الفترة الإنتقالية.

 

من جانبه، أوضح مدير الإدارة الأوربية بالإنابة بوزارة الخارجية السفير الرشيد البصيلي، في تصريح صحفي، أن اللقاء تناول العديد من الموضوعات، في مقدمتها العملية السياسية بالبلاد والجهود المبذوله لتحقيق التحول الديمقراطي المنشود.

 

وأشار البصيلي إلى أن اللقاء تطرق أيضا الي الدعم الاوربي في المجالات الاقتصادية المتعلقة بمعاش الناس، والإسهام بصورة قوية في إحداث إختراق في العملية السياسية.

مقالات ذات صلة