الأخبار

تجمع قوي تحرير السودان : معسكراتنا داخل الأراضي السودانية والنظام يهرب السلاح للإرهابيين في ليبيا

الخرطوم:صوت الهامش

دافع تجمع قوي تحرير السودان المكون حديثا عن نفسه وإعتبر الحديث عن عدم وجودهم في أرض المعركة (إستهلاك دعائي) يستخدمه النظام، وأكد علي وجود معسكراته داخل دارفور تستقبل مقاتلين يوميا.

وأعلنت فصائل مسلحه تقاتل الحكومة السودانية عن توحدها في كيان واحد بدايات الشهر الماضي، واسمت نفسها (قوي التحرير) وأسندت رئاستها للطاهر حجر رئيسا للقوي.
وقال نائب أمين الاعلام إسماعيل ابوه في حوار مع (صوت الهامش) – ينشر لاحقا – ان عدم وجودهم في أرض المعارك أو في دارفور حديث استهلاكي دعائي لضياع الوقت من قبل النظام و أنصاره وتطمين قواتها بغرض بث روح الثبات فيهم.

وأكد “ابوه” ان معسكراتهم موجودة في دارفور ،مبينا ان الحكومة السودانية تعلم ذلك، وأقر بوجود قوات لهم في ليبيا، لجهة أن الليبيون الأحرار الذين يقاتلون الإرهابيين و يكافحون الإرهاب رفاقهم و حلفائهم فضلا عن الشعب الليبي شعب شقيق يجب مساندته في محنتهم المتمثلة في الإرهاب الذي تدعمه الحكومة السودانية بالمال والسلاح و التدريب ، بحسب وصفه .

وقال ( نحن جيران وعلينا واجبات علي بعض ) وأردف (فلا تنسوا أننا نقاتل نظام إرهابي أفسد السودان و ماضيا في إفساد دول الجوار فالأمر يتطلب تضافر جهود كل القوى المؤمنة بأن الإرهاب هو العدو الأول ويجب محاربته و محاربة كل من يدعمه) .

ونفي “ابوه” إتجاهم للتفاوض مع النظام ، معتبرا ذلك مجرد إشاعات تطلقها الاجهزة الامنية لزعزعة الثقه بينهم
وكشف عن إتجاه لتوحيد كل القوي الثورية في دارفور بالاضافة الي الحركة الشعبية قطاع الشمال ، لتكوين جبهة قتالية واحدة بقيادة حكيمة ورشيدة وجبهة سياسية لتحقيق تطلعات الشعب السوداني .

مقالات ذات صلة