الأخبار

الوساطة الافريقية تكشف عن مشاورات مع “الشعبية” في 24 ابريل

الخرطوم : صوت الهامش

أعلنت الوساطه الافريقية برئاسة ثامبو أمبيكي عن عقد مشاورات مع الحركة الشعبية في 24/إبريل الحالي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا .

وفي تصريح ل “صوت الهامش” قال مسؤل مكتب الاتصال للاتحاد الافريقي بالخرطوم السفير محمود كان عن توجيههم دعوة للحركة الشعبية بغرض إجراء المشاورات، ولفت الي الدعوة وصلت لقيادة الحركة باعتبار ان الوساطه الافريقية تتعامل مع القيادات ، لجهة إنهم ليست لديهم معرفة بالجهات الاخري .

وفشلت اخر جولة مفاوضات الخاصة بوقف العدائيات والعمل الانساني بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية شمال في مسار المنطقتيين في أغسطس من العام الماضي

ونفي محمود كان في ذات الوقت تلقيهم لاي أتصال او إخطار من قبل مجلس تحرير إقليم جبال النوبة بشأن تعليق التفاوض وفقا للقررات التي اتخذها.

وكان مجلس تحرير إقليم جبال النوبة أصدر عدة قرارات من بينها حق تقرير المصير لشعب جبال النوبة ، فضلا عن تجميد العملية التفاوضية ، الي حين انعقاد المؤتمرالقومي الاستثنائي ، وطالب الأطراف المعنية بالعملية التفاوضية إحترام رغبات الشعوب ، في أشارة للوساطة الافريقيةً .

وكشف “كان” عن عقد جلسة مشاورات عقب لقاء الحركة الشعبية مع قوي (نداء السودان) لمناقشة القضايا العالقه تعقبه جلسة اخري تجمع قوي نداء السودان مع اللجنة التنسيقية العليا للحوار الوطني في أديس أبابا .

وبشأن قرب إعلان حكومة جديدة تنفيذا لمخرجات الحوار الوطني أكد مسؤول الاتصال بالاتحاد الافريقي ، ان تشكيل حكومة جديدة لا يتعارض مع الخطوات التي تقوم بها الالية الافريقية .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Fallen down completely, the story of that issue has become true, but it is the end of all the stories of stealing peoples aspirations. We shall see who are the ones to determine their fate and having their case being put to the right hands. Tambo Mbeki, is highly motivated in wrong concept if what is written here is true and there is still time there to learn more.