أخبار السودانالأخبار

إضراب أصحاب البصات السفرية يشّل الميناء البري الخرطوم

الخرطوم _صوت الهامش

أعلن المئات من مُلاك البصات السفرية،دخولهم في إضراب مفتوح عن العمل والإحتجاب عن نقل المسافرون من الميناء البري إلى بقية الولايات،إحتجاجاً على سوء إدارة الميناء البري، والذيادات الغير مبررة في التسويات المرورية.

ودخل الإضراب حيز التنفيذ اليوم “الأحد” وعاد مئات المواطنين أدراجهم إلي منازلهم بسبب فشلهم في السفر إلى الولايات، عقب تمنع سائقي المركبات بنقلهم.

وكشف مرتضى جابر ل”صوت الهامش” أن الإضراب الذي دخل حيز التنفيذ اليوم تسبب في تعطيل حركة النقل من العاصمة إلي بقية الولايات .

مبيناً أن الإضراب أدي إلي ظهور تذاكر السوق السوداء للحافلات الصغيرة، بواقع “1500” جنيه للراكب لمدينة القضارف، و”1800″ للراكب لمدينة كسلا شرقي السُودان، ونحو “3000” الف جنيه لمدينة الأبيض بشمال كردفان، و”1000″ جنيه لكوستي بالنيل الأبيض.

فيما قال داؤود نورين وهو عامل في الميناء البري الخرطوم ل”صوت الهامش” أن أسباب الإضراب تعود بسبب الرسوم التي فرضتها إدارة الميناء البري على شركات النقل، فضلاً عن المبالغ المالية الطائلة التي يتم تحصيلها من البصات السفرية نظير التسويات المرورية .

ولفت إلى أن الإضراب يهدف إلي إلغاء الرسوم المفروضة من قبل إدارة الميناء البري، أو السماح للشركات برفع أسعار التذاكر لمواجهة إرتفاع تكاليف التشغيل ويشمل ذلك قطع الغيار.

مقالات ذات صلة