الأخبار

‎حركة تحرير السودان (مناوي)تطالب المجتمع الدولي بقرارات جديدة لحظر نظام البشير من شراء الاسلحة

‎أديس أبابا: صوت الهامش

‎طالبت حركة تحرير السودان-قيادة مناوى -المجتمع الدولى، بأصدار قرارات جديدة لحظر نظام البشير من شراء الاسلحة ،ومحاسبته على خرقه لعقوبات حظر الأسلحة المفروض عليه.

‎وقال مساعد رئيس الحركة للإعلام متوكل محمد موسى ل(صوت الهامش) ، إنهم ظلوا يتابعون تداعيات صفقة الأسلحة الروسية لنظام البشير منذ مدة طويلة.

‎ودعا ” المجتمع الدولي الى التدخل للعمل على منع حصول نظام،ديكتاتوري متهم بممارسة التطهير العرقي وابادة مواطنيه من الحصول على السلاح”، مشيرًا الى ان النظام “لا يستخدمه أسلحته الا من أجل ممارسة المزيد من القتل والتشريد لابناء الشعب السوداني”.

‎وكان مسؤول بالحكومة الروسية كشف لصحيفة (لازيستا) الاسبوع الماضي،إن بلاده ستقوم بتسليم عدد 170 دبابة ماركة (T-72). لنظام البشير في صفقة تم الاتفاق عليها في سبتمبر الحالى. ولم يكشف المصدر عن سعر الصفقة ولكن مصادر اخري أشارت الى ان ثمن دبابة T-72 الواحدة تبلغ،50 ألف دولار.

‎ورأى متوكل، إن النظام لو كان جديرا لوظف مثل هذه الأموال لحل مشاكل الفقر ومكافحة الأمراض والأوبئة وبناء مستشفيات ومدارس جديدة مشيرًا الى ان الحكومة الحالية غير مؤهلة لقيادة البلاد ولابد من أسقاطها من أجل وقف إهدارها لموارد البلاد وتدمير حياة المواطن السوداني.

‎وقال “إن نظام البشير يتوهم ان شراء الأسلحة سيؤمن له البقاء في السلطة بعد القضاء على المعارضة واسكات وقمع صوتها الذي ظل يزلزل الارض تحت اقدامها”.
وأضاف متوكل ان القضايا العادلة والإستحقاقات التي من أجلها رفعت حركة/ تحرير السودان وغيرها من الحركات المناضلة السلاح في وجه نظام البشير لن يثنيهم شراء السلاح وتكديسه عن الكفاح حتى تتحقق).

مقالات ذات صلة