الأخبار

الأطراف الموقعة على الإتفاق الإطاري تسمي”خالد سلك“ ناطقاً رسمياً باسم العملية السياسية

 

الخرطوم ــ صوت الهامش

أعلنت الأطراف الموقعة على الاتفاق السياسي الاطاري بتسمية وزير شؤون الوزراء السابق والأمين العام لحزب المؤتمر السوداني، خالد عمر يوسف، ناطقاً رسمياً بإسم العملية السياسية.

 

وقالت الأطراف في تعميم صحفي طالعته صوت الهامش، إن خالد سيتولى مهمة تمليك الرأي العام تطورات العملية ومستجداتها عبر القنوات المعتمدة لها وعبر الوسائط الإعلامية المختلفة.

 

 

السبت 7 يناير 2023، أعلنت الآلية الثلاثية إنطلاقة المرحلة النهائية من العملية السياسية في السودان، بحضور المدنيين والعسكريين الموقعين على الاتفاق السياسي الإطاري وممثلين عن المجتمع المدني والأكاديميين والقطاع الخاص والزعماء التقليديين والدينيين وصناع الرأي العام ومجموعات حقوق الشباب والمرأة.

 

وبدأ الموقعون على الاتفاق الإطاري بتيسير من الآلية الثلاثية (الاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيقاد) والأمم المتحدة) اليوم الأحد، المرحلة النهائية للعملية السياسية التي تهدف إلى الوصول إلى اتفاق سياسي نهائي وعادل.

 

ووفقاً لبيان صادر عن الآلية الثلاثية طالعته صوت الهامش، فإن فعالية الافتتاح تقام في قاعة الصداقة بالخرطوم بحضور المدنيين والعسكريين الموقعين على الاتفاق السياسي الإطاري وممثلين عن المجتمع المدني والأكاديميين والقطاع الخاص والزعماء التقليديين والدينيين وصناع الرأي العام ومجموعات حقوق الشباب والمرأة.

 

وأشارت إلى أنه وسيلي ذلك مشاورات واسعة حول خمس قضايا محددة في الاتفاق السياسي الإطاري ابتداءً من يوم الإثنين 9 يناير 2023 في مؤتمر مدّته أربعة أيام حول خارطة طريق تجديد عملية تفكيك نظام الـ30 من يونيو.

 

من المتوقع أن ينتج عن مجموعات العمل والمؤتمرات القادمة خرائط طريق حول كلّ من القضايا التي سيتم النظر فيها في الاتفاق السياسي النهائي.

مقالات ذات صلة