الأخبار

المؤتمر السوداني يكثف من حملاته التوعوية في مجابهة وباء الكوليرا

امدرمان: صوت الهامش

كثف حزب المؤتمر السوداني من نشاطه التوعوي في مجابهة وباء الكوليرا الذي ضرب أجزاء واسعه من البلاد في ظل فشل حكومي من محاصرة الوباء.

وبحسب تعميم من الحزب تلقتة “صوت الهامش” واصلت فرعية الحزب في محلية كرري بولاية الخرطوم نشاطها التوعوي في مجابهة وباء الكوليرا وأقامت مسحاً استهدفت فيه حوالي مائة أسرة في الحارتين 17 و 20 في مدينة الثورة بأمدرمان.

وقام شباب الحزب خلال جولتهم على منازل المنطقة بتوزيع مطبق إرشادي حول مرض الكوليرا بالإضافة إلى معقم للأيادي، وحوى المطبق معلوماتٍ حول المرض والأعراض المصاحبة له بالإضافة إلى إرشاداتٍ عامة للحد من انتشاره.

وكانت الفرعية قد قامت الأسبوع المنصرم بإقامة مخاطبات جماهيرية توعوية حول ذات الموضوع في محطة صابرين، وذلك ضمن حملة يقوم بها حزب المؤتمر السوداني – ولاية الخرطوم للمحاولة في درء الكارثة الصحية التي طالت عدداً كبيراً من ولايات البلاد.

هذا وأبدى مواطنو المنطقة المستهدفة تقديرهم للجهد الذي تقوم به فرعية الحزب بالمحلية وثمنوا مبادرة الحزب في الوصول إليهم عبر هذا العمل الإرشادي في ظل تقاصر السلطات الصحية في البلاد عن القيام بدورها وتملصها عن مسؤولياتها.

وضربت الكوليرا مناطق واسعه من السودان وسجلت اكثر الولايات إصابة بالمرض ولاية النيل الابيض ،ويشتكي ناشطون من مضايقات تمارسها السلطات ضدهم وتقييد نشاطهم فيما يتعلق بالنشاط التوعوي.

مقالات ذات صلة