الأخبار

المؤتمر السوداني بولاية الخرطوم يطلق حملةً توعويةً بداء الكوليرا

امدرمان: صوت الهامش

أطلق حزب المؤتمر السوداني فرعية محلية كرري بالعاصمة الخرطوم حملةً توعوية بداء الكوليرا الذي ضرب ولاية النيل الابيض واجزاء من العاصمة الخرطوم.

و استهدفت حملة المؤتمر السوداني محطة صابرين عبر مخاطبتين أقيمتا في وقت متزامن مع موعد الإفطار مساء اليوم الإثنين.

حيث قدم المتحدثان باسم الحزب إرشاداتٍ عامة للتعامل مع الوباء الذي بدأ يظهر في أماكن متفرقة من العاصمة منذ نهاية الأسبوع الماضي، وركزت الكلمات على تقديم شرح لكيفية الوقاية من المرض ولكيفية التعامل مع المرضى المصابين.
وانتشر وباء الكوليرا في مناطق واسعة من السودان شملت ولايات القضارف والنيل الازرق والابيض وسنار ، حيث ترفض الحكومة تسميته ب(الكوليرا) واستعانت عنه بمسمي الاسهالات المائية.

وتأتي فعالية اليوم باعتبارها ضربة البداية ضمن حملةٍ واسعة سيقوم بها حزب المؤتمر السوداني – ولاية الخرطوم يستهدف خلالها الوصول إلى أكبر قطاعاتٍ ممكنة لا سيما في الأسواق الشعبية و في الأحياء الطرفية والمناطق التي تنعدم فيها الرقابة الصحية.

وأفاد الحزب بحسب نشرته اليومية التي تلقتة “صوت الهامش” أن هذه الحملة التوعوية تأتي في ظل تخوفاتٍ من توسع رقعته داخل الخرطوم بعد انتشاره بمعدلاتٍ عالية وصلت درجة الوباء في ولايتي النيل الأبيض وشمال كردفان، حيث أعاب الحزب التجاهل الحكومي التام للوباء وتعامله باستهتار مع حياة ملايين المواطنين اللذين يواجهون لوحدهم الوباء الفتاك.

مقالات ذات صلة