الأخبار

الصادق المهدي:لا تطبيع مع إسرائيل وتصريحات الفاضل مضادة للمصلحة والثوابت الوطنية

الخرطوم:صوت الهامش

أدان زعيم حزب الامه القومي الصادق المهدي، تصريحات وزير الاستثمار السوداني مبارك الفاضل التي دعا فيه للتطبيع مع إسرائيل، وطالب الشعب السوداني ان يعبر عن رفضه لهذه التصريحات.

وكان وزير الاستثمار السوداني مبارك الفاضل ، قد اعرب خلال حديثه في قناة (سودانية 24) قبل يومين، عن دعمه لإقامة علاقات دبلوماسية بين السودان وإسرائيل ، مضيفا إنه لا يرى مانعاً من التطبيع مع إسرائيل.

والتقي المهدي بوفد جمعية الاخوة السودانية الفلسطينية والجالية الفلسطينية، وعبر الوفد عن بالغ أسفه لما صدر عن وزير الاستثمار وما بدر عنه من تصريحات تحريضية وعنصرية ضد الشعب الفلسطيني وضد حماس ومقاومتها .

واعتبر المهدي عقب لقائه الوفد الفلسطيني ان تصريحات الوزير السوداني ، غريبة عن قيم ومبادي الشعب السوداني المحب لفلسطين والداعم للمقاومة.
‎وأضاف مبارك الفاضل في لقائه التلفزيوني قائلا إن القضية الفلسطينية “أخرت العالم العربي جدا”، مبينا أن بعض الأنظمة العربية استغلتها ذريعة وتاجرت بها.

الي ذلك اوضح المهدي للوفد موقف السودان الواضح من القضية الفلسطينية ، مبينا ان الخلاف مع إسرائيل مصيري ولن يكون هناك تطبيع الا بعد رد الحقوق لاصحابها حسب القررات الدولية العالقة والسودان بلد اللاءات الثلاثه.

هذا وأكد المهدي بأن تصريح مبارك الفاضل يمثل موقف مضاد للمصلحة والثوابت الوطنية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Don’t worry, in all cases money is coming to you as bribes or something else from those whom you know them. Are more As Sudanese Arabized and if it can be contradictory an Arab man are better in that concept than Egypt, Morocco, Algeria, Qatar, Mauritania and Tunis, let alone Gordon and others?
    Than is why sticking into such stupid nonsense ideology of nothing more than begging make the world to know who you are in fact.