الأخبار

السودان يأمل ألا يؤثر حظر السفر المفروض من قبل الولايات المتحدة الأمريكية علي رفع العقوبات

الخرطوم : صوت الهامش

قال مسؤول بوزارة الخارجية السودانية يوم الثلاثاء إن السودان يأمل ألا تؤثر عودة العمل بحظر سفر فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على السودانيين ومواطني خمس دول أخرى تقطنها أغلبية مسلمة على الرفع المزمع للعقوبات الاقتصادية الأمريكية الشهر المقبل.


ووافقت المحكمة العليا الأمريكية أمس الاثنين علي طلب الرئيس الامريكي دونالد ترامب بشأن حظر السفر الذي يستهدف مواطني 6 دول من بينها السودان من دخول الولايات المتحدة .

وقال وكيل وزارة الخارجية السودانية عبد الغني النعيم، لـرويترز: “نأمل ألا يؤثر قرار الحظر هذا على قرار الشهر المقبل الخاص برفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية، لا سيما وأن السودان قد أوفى بكافة متطلبات خارطة الطريق المطالب بها”.

ووضعت إدارة الرئيس الامريكي السابق اوباما خارطة طريق بشأن رفع العقوبات عن السودان وتتمثل شروطها في السماح بوصول المساعدات لمناطق الصراع ، وحل الصراعات السياسية والعسكرية والحد والتعاون في مجال الإرهاب ووقف التدخل في شؤون جنوب السودان .

وأضاف النعيم، “نحن ندعم حق الولايات المتحدة في حماية أمنها القومي، لكننا نصرّ على ألا يمثل مواطنون سودانيون أية أخطار على الأمن الأمريكي”.

يُشار الي ان الولايات المتحدة الامريكية السودان أدرجت السودان في العام 1993 ، ضمن الدول الراعية للإرهاب ، وظلت واشنطن تجدد سنويا قرارها بإبقاء الخرطوم ضمن العواصم الداعمة للارهاب .

مقالات ذات صلة